‏Snap video

الرياض تستضيف المؤتمر العالمي ”الكشفية وحماية البيئة“ غدًا

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (حفظه الله)، تستضيف الرياض غدًا الثلاثاء المؤتمر العالمي ”الكشفية وحماية البيئة“، والذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية، بمشاركة نخبة من كشافة العالم، والمهتمين والمختصين بالعمل البيئي والتطوعي، وذلك بفندق (هوليداي إن) خلال الفترة ٧ـ ٨/ ٦/ ١٤٤٠هـ .

الرياض/ مبار الدوسري

وتأتي هذه الرعاية تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، التي وضعت البيئة والتنمية المستدامة كأحد أهدفها الرئيسة، ونبهت على أن حفاظنا على بيئتنا ومقدراتنا الطبيعية يعدُّ من واجبنا دينيًا وأخلاقيًا وإنسانيًا، ومن مسؤولياتنا تجاه الأجيال القادمة.

وأوضح  المشرف العام على المؤتمر الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد، أن المؤتمر يهدف إلى إبراز دور الكشافة في مجال البيئة والمحافظة عليها، وتبادل الخبرات، وإثراء التعاون الفكري والمعرفي في مجال البيئة، بين الأفراد والجمعيات والمنظمات الكشفية حول العالم، ونشر الوعي البيئي في المجتمعات من خلال المناهج والبرامج التعليمية والكشفية.

بالإضافة إلى التعريف بدور الكشفية في الحد من مشكلات البيئة، والتعريف بالبرامج التعليمية والكشفية المختلفة، وتحقيق التكامل الكشفي مع الجهات ذات الاختصاص بالمحافظة على البيئة، وتحقيق مفاهيم الاستدامة، والإفادة من التجارب والمشاريع والمبادرات الكشفية الرائدة في حماية البيئة، محليًا وعربيًا وعالميًا.

وأشار الفهد إلى أن الجمعية تنظم هذا المؤتمر لما يمثله من جانب م،هم من أعمال المشروع الكشفي العالمي ”رسل السلام“، الذي انطلق من المملكة إلى آفاق العالم لنشر رسالة السلام وقيمه الأصيلة، وامتداداً للجهود الكشفية المبذولة في نشر ثقافة السلام بين كشافي العالم، بهدف إيصال رسالة السلام إلى ٢٠٠ مليون إنسان من خلال الإسهام في محاور المشروع، والعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم ليكونوا رسلًا للسلام، ليسهموا في بناء أوطانهم ومجتمعاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88