جولات ميدانيه تطبيقية للدارسين بمعهد طيبة العالي للتدريب بعسير

انطلاقًا من رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في شتى المجالات والقطاعات، الحكومية والخاصة، وحرصًا من معاهد طيبة العالية للتدريب على تحقيق رؤيتها ورسالتها الخاصة للملتحقين بالدراسة بها، وبتوجيه من مدير معهد طيبة العالي للتدريب بمنطقة عسير الأستاذ (عبد العزيز محمد الشهراني)، بعمل جولات ميدانيه للطلاب، تم أمس إقامة يوم مفتوح للطلاب للتدريب الميداني؛ حيث زار الطلاب عدة مواقع، من ضمنهم موقع مشروع مستشفى أبها الخاص.

وخلال هذه الزيارة الميدانية للمشروع، التقى الدارسون بالعاملين بالمشروع تحت إشراف المهندس محمد حسين، حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن بنود العزل، ونظام تسليح الأعمدة، والشدة المعدنية، ونظام تسليح السقف البوست تنشن، وبعض المعدات المستخدمة في تشطيب السقف مثل المروحة والهزاز.

هذا وقد قام المهندس محمد المشرف على الزيارة الميدانية، بشرح وافي عن جميع ما يتطلبه وما يحتاجه الدارس، في عمليات العزل ونظام التسليح للأسقف.

هذا ويذكر أن معهد طيبة العالي للتدريب العالي بالمنطقة يعد الوحيد في هذا المجال، ويتعرف الدارس فيه على كل ما يخص الدبلومات الهندسية المعمارية والمدنية والمساحة.

وأضاف مدير المعهد أن الزيارات الميدانية، واليوم الميداني المفتوح للدارسين للخروج إلى الطبيعة، وتطبيق ما تمت دراسته، والممارسة على أرض الواقع جزء لا يتجزأ من الدراسة، بل تعتبر من أهم الأشياء التي يحرص المعهد على تقديمها للدارسين به، للربط بين الجزء النظري والجزء التطبيقي العملي، ليتخرج الطالب وقد ألم بكل ما يفيده في هذا المجال الهندسي.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.