مبادرة تكنيك تفتتح معرض «تقنية الغد» في بيت السلمانية

افتتحت مبادرة «تكنيك» معرض «تقنية الغد» ضمن مهرجان تاء الشباب العاشر، وذلك نهاية الأسبوع الماضي في بيت السلمانية. حيث ألقى المعرض الضوء على الاختراعات التفاعلية الشبابية البحرينية.
وعن المعرض قالت رئيس مبادرة تكنيك زينب جشمير: « قدمنا 8 مشاريع خارجة عن نطاق المألوف من إنتاج وتصميم أيدٍ بحرينية، تتيح للجمهور الفرصة للتنقل مع المبادرة عبر محطات متعددة”. وأضافت جمشير : ”نتعرف في المعرض على معلومات تكنولوجية مختلفة مستخدمين طرقاً حديثة كالحائط السحري، الهولوجرام ثلاثي، وثنائي الأبعاد، والواقع المعزز، والتشفير، وبرامج التحكم و التعرف على موجات الدماغ.»
هتون/ البحرين
وقدم المعرض جلسة حوارية بعنوان «علم البيانات» تحدث فيها كل من علي عوض، وإسراء الشمري، بالإضافة إلى نورة البلوشي. والذين بدورهم تناولوا علم البيانات و مضامينه المتعددة. كما دعت زينب جمشير الشباب للتسجيل في الورش التي تقدمها المبادرة في الأيام القادمة.
ويأتي المهرجان هذا العام بشعار «تشييد، تخليد، تجديد» مستمراً حتى 16 فبراير الجاري، ويضم في نسخته العاشرة سبع مبادرات هي: «كلنا نقرأ» المعنيّة بغرس حبّ القراءة، «درايش» التي يعكس اسمها ما تشتغله المبادرة من معمار ثقافي، «تشكيل» المعنيّة بالفنون التشكيليّة والبصريّة، «تكنيك» التي تهدف إلى استيعاب الثقافة التكنولوجيّة والمتغيّرات في عصر السرعة، «هارموني» التي تهتمّ بإحياء ثقافة الموسيقى لدى المجتمع والشباب، «أدوار» المعنيّة بالفنون المسرحيّة ومبادرة «بريمير» المعنيّة بالفنّ السابع وجميع الجوانب السينمائية.
يذكر أن مهرجان «تاء الشباب» مشروع شبابي ثقافي أسّسه الراحل محمد البنكي عبر دمج مجموعة من المشاريع الثقافية والأدبية والفنية المتنوعة تحت اسم واحد «تاء الشباب». وتولت دعم المهرجان هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلةً برئيسة الهيئة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا