”صحة الرياض“ تنفذ دورة مكافحة العدوى للمشاركين في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل بمحافظة رماح

في إطار مشاركتها في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل، أقامت ”صحة الرياض“ دورة تدريبية وورشة عمل بعنوان : (تطوير المهارات الأساسية لمكافحة العدوى والتعقيم) لجميع المرشحين للعمل في المهرجان.

وناقشت الدورة التوعية بتطبيق المعايير العالمية في هذا المجال، وتسليط الضوء على الممارسات الجديدة للوقاية من العدوى ومكافحتها، والتي تهدف إلى تطبيق المعايير في هذا المجال، وتغيير بعض السلوكيات للحد من انتشار العدوى بين طاقم العمل و أفراد المجتمع.

وأفاد مدير إدارة مكافحة العدوى بصحة الرياض (حسين الرشيدي)، أن الدورة تأتي في إطار تطلعات ”صحة الرياض“ لضمان سلامة الأرواح والأجسام، وحماية المواطنين والمقيمين، وفقًا للسياسات الصحية المعتمدة في وزارة الصحة في جميع مجالاتها، للوصول إلى مجتمع صحي وسليم، وخالي من الأمراض والأوبئة والتفشيات بإذن الله.

كما أنها تأتي لرفع الجانب التوعوي والتثقيفي لمكافحة العدوى والحد منها، من خلال تقديم برامج وخطط سنوية لرفع مستوى الوعي لدى العاملين الصحيين، وجعلهم شريكًا رئيسًا في حماية المجتمع من الأمراض ومكافحتها، والاستفادة من جميع الوسائل التي تحقق هدف رفع الوعي عبر قنوات الطرح الإعلامي المتعددة وغيرها.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.