أمانة العاصمة تبدأ بصيانة سوق اللحم والسمك بالمنامة المركزي

بدأت أمانة العاصمة في تنفيذ مشروع الصيانة الشاملة لسوق اللحم وسوق السمك ب‍سوق المنامة المركزي شهر يناير الماضي بكلفة 253 ألف دينار حيث سيستغرق العمل على المشروع 12 شهرا.

وذكرت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية إبراهيم حميدان أن تطوير وتأهيل سوق المنامة المركزي من خلال تعديل أوضاعه ومرافقة يصب في خدمة تجاره ومرتاديه وذلك تفعيلا لدوره الحيوي في تنشيط الحركة التجارية خاصة وإن السوق يقع في قلب العاصمة، موضحة ان ذلك يترجم توجيهات الحكومة الموقرة في تطوير أوضاع الأسواق العامة في مملكة البحرين نظرا لدورها التجاري البارز في تعزيز الاقتصاد الوطني.

هتون/ البحرين

وبينت م. حميدان أن المشروع يقوم على عدة مراحل من أجل الحفاظ على حركة البيع للأسماك واللحوم دون الحاق الضرر على تجار السوق المركزي، حيث تتضمن مراحل المشروع استبدال جميع المنضدات الخرسانية المغطاة بالسيراميك في سوق اللحم وذلك بحسب المواصفات المعتمدة لدى وزارة الصحة في مملكة البحرين ، مشيرة الى انه تم الاجتماع سابقا مع تجار السوق واطلاعهم على المشروع ومراحل تنفيذه وطمأنتهم بتوفير البديل المؤقت لضمان استمرار الخدمات التجارية.

وتابعت أن المشروع يشمل استبدال سيراميك الأرضيات مع الصباغة الداخلية للجدران واستبدال مصابيح الإضاءة وتوفير إضاءة LED التي تساهم في تخفيض استهلاك الكهرباء ذات جودة عالية مع تقوية الكهرباء، مشيدة بجهود شئون الأشغال المتمثلة بإدارة صيانة المباني للإشراف على المشروع.

وتبلغ مساحة سوق السمك 1,825 متر مربع ويتكون من 97 فرشة سمك مستأجرة ومقهيين شعبيين وغرفة لتنظيف السمك، إضافة إلى حراج السمك المكون من 48 فرشة وثلاث وحدات متفرقة.
أما بما يتعلق بسوق اللحم فتبلغ مساحته 1,825 متر مربع يحتوي على 105 فرشة، وتدعو أمانة العاصمة تجار ومرتادي سوق المنامة المركزي للتعاون وتعتذر عن أي ازعاج قد يتبع اثناء فترة تنفيذ المشروع

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا