«الأدب العالمي للناشئين» .. كلاسيكيات الأدب العالمي بين يدي أطفالك

سلسلة الأدب العالمي للناشئين : سلسلة روايات من الأدب العالمي الانجليزي والفرنسي والأمريكي والنرويجي كانت تصدرها مكتبة الأسرة ما بين عامي (١٩٩٧ – ٢٠٠٤) تميزت السلسلة بجمعها لكافة كلاسيكيات الأدب العالمي التي كُتبت لتناسب الناشئين، بالأعمار المختلفة، وقد أولت مؤسسة هنداوي الثقافية أهمية كبيرة لهذه السلسلة فأعادت ترجمتها حديثًا ووفرت نُسخ إليكترونية منها يستطيع أي أحد أن يُطالعها في أ وقت ومن أي مكان.
وتتنوع عناوين السلسلة وأفكارها وشخصياتها، فهي تغطي كافة الأعمار، والأذواق الأدبية، وتناسب الجلسات العائلية قبيل النوم، للإبحار في عالم المغامرات والأحداث الغريبة المشوقة.
ومن أشهر إصدارات هذه السلسلة رواية «نداء البرِّيَّة»، التي نُشرت في عام ١٩٠٣، من أبرز روائع المؤلف الأمريكي الشهير جاك لندن، بل وتعد عمله الفني الأكثر تميزًا. وهي تروي قصة كلب اسمه «باك» يتم اختطافه من حياة الدعة والراحة التي كان يحياها كحيوان مدلل في منزل القاضي ميلر في وادي سانتا كلارا الذي تغمره الشمس، ويُلقى به إلى فوضى منطقة كلونديك التي استقبلت أناسًا من كل حدب وصوب بعد اكتشاف معدن الذهب هناك. يواجه «باك» قسوة الحياة ومشاقها على الثلوج وهو يجر الزلاجات. ورغم ذلك، يكتشف «باك» في داخله قوة لم يكن يعرفها، وغرائز ورثها عن أسلافه من كلاب البرِّية.
ومنها أيضًا رواية هايدي، وهي واحدة من أكثر الروايات مبيعًا على الإطلاق ومن أشهر أعمال الأدب السويسري، وقد ترجمت من الألمانية إلى ٥٠ لغة أخرى. وتحكي الرواية عن حياة فتاة صغيرة اسمها هايدي، كانت تعيش مع جدها في جبال الألب السويسرية في كوخ بعيد عن القرية. احتضنها الجد بالرعاية فعاشت في ظله أحلى سنين عمرها، ثم شاء القدر أن ترسل إلى فرانكفورت لتعيش مع أسرة ثرية كرفيقة لابنتهم كلارا البالغة من العمر اثني عشر عامًا.
يُمكنكم الاطلاع على كل إصدارات السلسلة عبر موقع مؤسسة هنداوي عبر هذا الرابط: https://www.hindawi.org/books/series/35370515/.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا