أخبار حصرية

مجلس الأمن يدعو لبنان إلى نزع سلاح جميع الفصائل على أراضيه

دعا مجلس الأمن الدولي، الحكومة اللبنانية، إلى نزع سلاح جميع الفصائل، ”حتى لا تكون هناك غير أسلحة الدولة“.

وأكد المجلس أن: ”القوات المسلحة اللبنانية هي القوات الشرعية الوحيدة في البلاد، كما هو وارد في الدستور واتفاق الطائف ١٩٨٩“.

وأعاد أعضاء مجلس الأمن في بيان: ”التأكيد على دعمهم القوي لاستقرار لبنان وأمنه وسيادته واستقلاله السياسي، وفقا لقرارات المجلس ١٧٠١ (٢٠٠٦)، و١٦٨٠ (٢٠٠٦)، و١٥٥٩ (٢٠٠٤)، و٢٤٣٣ (٢٠١٨)“.

ودعا بيان مجلس الأمن ”جميع الأطراف اللبنانية إلى تنفيذ سياسة النأي بالنفس عن أي نزاعات خارجية كأولوية هامة، كما وردت في إعلان بعبدا عام (٢٠١٢)“.

ورحب المجلس ”الإعلان الصادر في ٣١ يناير ٢٠١٩ لخصوص تشكيل حكومة وحدة وطنية في لبنان، وهنأ رئيس الوزراء سعد الحريري وحكومته“.

وأثنى على ”ترشح أربع نساء في الحكومة الجديدة بما في ذلك منصب وزير الداخلية للمرة الأولى في تاريخ لبنان، وحث السلطات على مواصلة بذل الجهود لضمان مشاركة المرأة الكاملة والفعالة في سياسة البلاد“.

ودعا أعضاء المجلس ”المجتمع الدولي، إلى ضمان استمرار الدعم للبنان في التصدي للتحديات الأمنية والاقتصادية والإنسانية التي يواجهها“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88