تعزيز ودعم المشاورات السياسية والاقتصادية والثقافية بين مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية

اجتمع الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع السفير لي هواشين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 7 فبراير 2019م، في مقر الأمانة العامة.
وأكد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات أن جمهورية الصين الشعبية تعد أولوية في التعاون لدى مجلس التعاون، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين قد تضاعف أكثر من سبع مرات خلال الفترة الماضية، من نحو 16 بليون دولار في عام 2001م، إلى أكثر من 120 بليون دولار في الوقت الحاضر.
وأشار الأمين العام المساعد إلى أن خطط العمل المشترك المتفق عليها بين مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية تهدف إلى تعزيز ودعم المشاورات السياسية والاقتصادية والثقافية المنتظمة، حيث تتناول تلك المشاورات القضايا التي تهم الجانبين في جميع المجالات.
ومن جانبه أعرب سفير الصين عن اعتزازه بالتعاون المحرز بين مجلس التعاون والصين، وعبر عن تقديره للأولويات التي أولاها مجلس التعاون لمفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين، متطلعاً إلى المزيد من التعاون بين الجانبين خلال الأعوام القادمة، كما أكد على حرص الصين على تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا