المركز السعودي لسلامة المرضى يمنح الشهادة الذهبية لصيدليات الدواء

أقام المركز السعودي لسلامة المرضى الحفل الختامي لبرنامج Pharma safe والذي يعني بسلامة الصيدليات المجتمعية عبر تغيير مفهوم الصيدليات من كونها منافذ لبيع الأدوية فقط إلى منافذ تعنى بتقديم الخدمة الدوائية بطريقة آمنة، من خلال تطبيق معايير تساهم في الرفع من السلامة الدوائية في الصيدليات.وذلك حرصاً من المركز على نشر ثقافة سلامة المرضى في المجتمع، وهو أحد أهداف المركز السعودي لسلامة المرضى الذي يعد أحد مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، بهدف رئيس وهو رعاية صحية أكثر أماناً للجميع.
وحصلت صيدلية الدواء رقم 104 على الشهادة الذهبية للسلامة الدوائية كأول صيدلية مجتمعية على مستوى المملكة كما سلم المركز الشهادة الذهبية الثانية والثالثة لصيدليات الدواء رقم 23 و 9 بعد اجتيازهم للمعايير المعتمدة .
ووسط حضور إعلامي كبير تحدث الدكتور عبدا لإله الهوساوي مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى قائلا : نهدف إلى تحسين الخدمات الدوائية في الصيدليات المجتمعية والتي تزيد عن 8000 صيدلية على مستوى المملكة وسعيدين جدا بحصول 3 صيدليات من صيدليات الدواء على الشهادة الذهبية و ذلك لتحقيق رعاية صحية أفضل لأفراد المجتمع تماشيا مع رؤية المملكة 2030 .
من جانبه أكد الأستاذ تركي الفراج مدير العلاقات العامة بصيدليات الدواء : نتشرف بكوننا سباقين بالحصول على الشهادة الذهبية ونهدف دائما إلى تقديم أفضل رعاية لأفراد المجتمع .
جدير بالذكر أن المركز السعودي لسلامة المرضى انطلق عام 2017، وهو المركز الأول من نوعه في المنطقة بهدف تدعيم سلامة المرضى و القضاء على الأضرار التي يمكن حصولها للمريض خلال تقديم الرعاية الصحية، و ذلك من خلال تمكين المرضى و ذويهم لفهم حقوقهم و المشاركة الفاعلة في الخطة العلاجية، ودعم الممارسين الصحيين عبر بناء قدراتهم وتطويرها لتقديم رعاية صحية آمنة للجميع

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا