أخبار حصرية

المختبر الاقليمي بالرياض أكبر منشأة مخبرية عربياً

حصل على شهادة الاعتماد العالمي

 

منحت الجمعية الإمريكية لعلم الأمراض شهادة الاعتماد العالمي للمختبر الاقليمي بالرياض كأكبر منشأة في المنطقة وعلى مستوى العالم العربي تحصل على هذا الإعتماد مخبرياً

ويأتي هذا الانجاز تتويجا للجهود التطويرية التي نفذتها “صحة الرياض” ، واعادة تأهيل و تطوير المختبر بما يتماشى مع الرؤية السعودية التي تشهدها الصحة .

وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدواس أن المختبر الإقليمي و بنك الدم يعد أكبر مختبر متخصص في المملكة والشرق الاوسط ويقدم خدماته المخبرية لأكثر من 500 منشأة صحية، حيث وصلت عدد الإختبارات سنوياً إلى 17 مليون اختبار مخبري ، و سبق للمختبر تحقيق اعتماد المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية CBAHI و يعتبر صرحاً مرجعياً لكافة التحاليل و البرامج المخبرية .

من جانبه اوضح الدكتور كامل بن محمد الدوسري مدير المختبرات وبنوك الدم بصحة الرياض بأن المختبر الإقليمي جزء من خطة التحول و تحقيق الرؤية ٢٠٣٠ بمتابعة من مكتب التحول لخصخصة المختبرات الطبية و يقوم بتغطية ثلثي مساحة المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى حصوله على الإعتماد لبرنامج الزمالة للأطباء للتدريب و يعتبر مرجع علمي لأكثر من 12 جامعة لتأهيل العاملين في المختبرات الطبية و تتنوع خدماته ما بين الخدمات العملية مخبرياً و العلمية لتأهيل الكوادر مستقبلياً .

و تأتي هذه الإشادة المحايدة من قبل مؤسسة دبي للمستقبل و التي تهتم برصد المشاريع الحديثة و المتطورة على مستوى العالم و عرض للإنجازات التي تسجل إنجازات غير مسبوقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88