تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

دراسة أميركية حديثة تُحذِّر المُوظّفين مِن “طعام العمل”

كشفت دراسة أميركية حديثة أن الأطعمة التي يتناولها الموظفون في أماكن عملهم تكون غير صحية في الغالب، سواء تعلّق الأمر بأطعمة تقدّمها المؤسسات مجانا أو بأخرى مشتراة من مقاصف الشركات، أو في المناسبات، فإذا كنت ممن يعتمدون على الأطعمة التي تتيحها الشركات لموظفيها، سواء مجانا أو بمقابل، فعليك أن تراجع سلوكك فورا.

وأظهر بحث بشأن ما تناوله أشخاص بالغون في عملهم على مدى أسبوع، أن شخصا من كل 4 تناول الطعام في العمل مرة أو أكثر، وكان بشكل عام مليئا بالسعرات الحرارية عديمة الفائدة والأملاح والدهون والسكر.

وأوضحت الدراسة المنشورة في مجلة “أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية”، أن تلك الأطعمة تشمل البيتزا والمشروبات الغازية والبسكويت والكعك والحلوى، مما أضاف ما يقرب من 1300 سعر حراري لغذائهم في الأسبوع.

وقال كبير الباحثين في الدراسة، ستيفن أونيفرك، وهو باحث في مراكز التحكم في الأمراض ومكافحة البدانة في أتلانتا بولاية جورجيا: “أغلب تلك الأطعمة لا يأتي من مقصف أو آلات بيع، لكنه معروض مجانا في مناسبات اجتماعية واجتماعات، وهذا الأمر شكل مفاجأة بالنسبة إلينا”.

واعتمد الباحثون على عينة ممثلة للموظفين على مستوى الولايات المتحدة شملت 5200 موظف، شاركوا في استبيان أجرته وزارة الزراعة بين عامي 2012 و2013، وسألهم عما تناولوه على مدى 7 أيام.

ووجد الباحثون أن 23 في المائة من الموظفين حصلوا على طعام في العمل، خلال الأسبوع، من بينهم 17 في المائة حصلوا على طعام مجاني و9 في المائة اشتروا ذلك الطعام.
ويوضّح فريق الدراسة أن الأطعمة المتاحة في مكان العمل سجّلت 48.6 نقاط على مقياس مؤشر الطعام الصحي لعام 2010، وهو نفس المعدل الذي تسجله مكونات قائمة الطعام في مطاعم الوجبات السريعة

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطعمة يجب عليك تناولها عند الشعور بـ”الصداع” تعرف عليها

يعد الجفاف وتخطي الوجبات والتوتر من بين أهم الأسباب الرئيسية للشعور بالصداع، الذي يصيب الإنسان ...

“نوفافاكس” تعلن أن لقاح “المناعة ” قيد التجربة السريرية

أعلنت شركة “نوفافاكس” الأميركية، الاثنين، أنها بدأت المرحلة الأولى من تجربة سريرية للقاح مرشح لفيروس ...

خمسة تحذيرات تؤكد ضرورة التوقف عن تناول اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على البروتين والحديد والزنك وفيتامين B12، إلا أن الإكثار من تناولها، يؤدي إلى التعرض ...

دراسة أميركية تؤكد فعالية “ريمديسيفير” في تسريع علاج المصابين بـ”كورونا”

خلصت دراسة نشرتها مجلة “نيو إنغلند جورنال أوف ميديسين” إلى أن لدواء “ريمديسيفير”، أثرا واضحا ...

احذر شرب الماء بعد تناول الفاكهة يُسبب “تقلصات المعدة”

يحتاج النظام الغذائي لجسم الإنسان لمختلف الفواكه والخضار بمختلف أنواعها بفضل ثرائها بالفيتامينات والمعادن وغيرها ...

Switch to mobile version