الجمال والديكورالطب والحياة

جامعة الملك خالد تشهد انطلاق فعاليات اليوم العالمي للسرطان

انطلقت اليوم، فعاليات اليوم العالمي للسرطان، التي ينظمها قسم علوم المختبرات الإكلينيكية في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك خالد بالتعاون مع النادي الطلابي في الكلية، بعنوان “هذا أنا وهذا ما سأفعل”، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي, وذلك في مبنى المدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها.

هتون / واس

وأوضح رئيس قسم علوم المختبرات الإكلينيكية المشرف العام على تنظيم الفعالية الدكتور ماجد بن سعد آل فايع, أن تنظيم فعالية اليوم العالمي للسرطان, تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول أمراض السرطان الذي يعد من أكبر المشكلات الصحية والبحثية على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنه ومن خلال إقامة وتنظيم الفعاليات والحملات التوعوية الوقائية والأبحاث العلمية يمكن الإسهام في خفض نسبة الإصابة بالسرطان في المملكة العربية السعودية التي تبلغ 14 ألف حالة سنويًا إلى الربع.
وبين أن الفعاليات اشتملت على عرض مرئي يتناول كيفية حدوث مرض السرطان وطرق العلاج المتبعة عالميًا لمكافحته وسبل الوقاية منه، إضافة إلى جلسة علمية حوارية متخصصة تناولت آخر المستجدات البحثية في علاج السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88