أخبار حصرية

تعليم “ينبع” يختتم تصفيات أولمبياد الروبورت الوطني

اختتمت في مقر مجمع تحفيظ القرآن بينبع بالصناعية، التصفيات المحلية لأولمبياد الروبورت الوطني مجال “الفيرست ليغو” لفئة طالبات التعليم العام، بحضور المساعد للشؤون التعليمية بينبع أديبة بنت حميدي الفايدي وعدد من القيادات التربوية .

هتون/واس

وبينت رئيسة قسم نشاط الطالبات نعيمة بنت راشد العلوني ، أن المسابقة تهدف إلى الإسهام في بناء شخصية الطالبة ، وتحقيق عددا من المفاهيم العلمية ، وغرس حب العلوم والابتكار ، بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ نحو اقتصاد مزدهر .
وأضافت أن مسابقة “الفيرست ليغو” مسابقة دولية سنوية منظمة من اتحاد “الفيرست ليغو” الدولي حيث يُطرح كل عام موضوع جديد للمسابقة يشارك فيها الطلاب والطالبات، بهدف التركيز على القيم الأساسية في المجتمع والتشجيع على البحث العلمي وكيفية التعامل مع الروبوت مشيرةً إلى أن المسابقة تعتمد على استخدام روبوت من نوع EV3 وملحقاته بحيث يتم برمجة الروبوت للقيام بعدد من المهام .
فيما أعلنت لجنة التحكيم انطلاق المسابقة التي ضمت أربعة فرق من أربع مدارس لتعليم البنات بالمحافظة وجاءت النتائج على النحو التالي: توج (فريق سمو ينبع) من مجمع تحفيظ القرآن بينبع الصناعية بطلا للمسابقة وأفضل فريق في الأداء ، وسيمثل الفريق تعليم ينبع في التصفيات القادمة بمنطقة القصيم، فيما حقق (فريق smart tiam) من ابتدائية أم سلمة بينبع الصناعية جائزة أفضل تصميم، وحقق (فريق التألق 5) من المتوسطة الثالثة بينبع الصناعية جائزة أفضل قيم، وحقق (فريق نجوم الليغو) من المتوسطة الرابعة بينبع البحر جائزة أفضل مشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88