بالشراكة مع جامعة الطائف تعليم الطائف ينظم برنامجًا تدريبيًّا للشعر

نيابة عن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف، دشنت المساعدة للشؤون التعليمية بنات مها بنت طاهر الزايدي اليوم البرنامج التدريبي “الشعر العربي”.

د.سحر رجب / هتون

والذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، ممثلة في إدارة نشاط الطالبات بالشراكة مع أكاديمية الشعر العربي في جامعة الطائف، تحت إشراف ومتابعة مديرة النشاط الطلابي فوزية الحارثي والذي أقيم على مسرح الإدارة بالفيصلية لمدة يومين.

ويهدف البرنامج إلى توثيق الظاهرة الشعرية العربية المتفردة بكل أشكالها وألوانها المعززة للغة والثقافة العربية بين منسوبات التعليم بكل فئاته.

وأشارت مساعدة المدير العام في كلمتها إلى أهمية الشعر في حياة الناس، فتارة يعالج الأخلاق والعقيدة والعبادة، ويتناول مختلف الجوانب، وما ينبغي للإنسان أن يكون عليه، وما يجب أن يتحاشاه ويبتعد عنه.

ثم جاءت مشاركة الطالبات في أوبريت “وطن العطاء”، وأعقب ذلك مشاركة المعلمة تركية الحميدي من مدارس الأبناء بالقاعدة، ثم عقدت الدكتورة إيناس حسن والدكتورة سوسن بلتاجي البرنامج التدريبي في جلستيه الأولى والثانية، ونوقشت خلالهما أهمية الشعر العربي وأهدافه، وعددًا من المحاور من خلال أوراق العمل المقدمة من الجامعة. فيما أشارت مديرة إدارة نشاط الطالبات أن الشعر هو أحد أفرع مشروع المهارات الأدبية والتي تحرص الإدارة على دعمها والأخذ بيد الطالبات فيها.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا