أخبار حصرية

وزير التعليم الليبي يدعو للارتقاء بالقطاع العلمي

دعا عثمان عبد الجليل وزير التعليم في حكومة الوفاق الوطني إلى ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لتغيير أوضاع وواقع التعليم في المؤسسات التعليمية الليبية من أجل الارتقاء بمستوى هذا القطاع الذي يعتبر أساسا لانطلاق النهضة والتقدم .

هتون/ وكالات- ليبيا

وقال عبد الجليل في سياق حديثه خلال فعاليات الإعلان عن الفائزين بجائزة المعلم المتميز :” لا مناص من المحاولة والبدء وبذل كل الجهود والتعاون مع جميع الجهات والمؤسسات من أجل تغيير واقع التعليم في بلادنا والنهوض به والوصول من خلاله إلى مصاف الدول المتقدمة وستكون هناك قريباً مبادرات منهجية حقيقية للتغيير”.. وحول تطوير القطاع وتحسين مستوى وأداء المعلم قال وزير التعليم : ” لن يستقيم حال التعليم في بلادنا ما لم يكن هناك معلم كفء وقادر على الأداء وذلك وفقاً للأساليب والمنهجية الحديثة للتعليم”. من ناحية أخرى ذكّرت مراقبة الخدمات التعليمية ببلدية تاجوراء بإعلان وزارة التعليم عن انطلاق المرحلة الثانية لتقييم و تحديد الاحتياجات التدريبية للمعلمين (( كفرصة أخيرة))، لجميع المعلمين و المعلمات المسكنين علي جداول دراسية داخل المؤسسات التعليمية ، و كذلك المؤهلين تربوياً من المحالين علي الاحتياط العام ، إضافة إلى الباحثين عن عمل، من حملة المؤهلات الجامعية الحاصلين عليها من كليات : ( الآداب، التربية ، العلوم)- حصرا- أن يبادروا بتسجيل أسمائهم في المنظومة الخاصة ببرنامج تحديد الاحتياجات التدريبية للمعلمين علي الرابط ، moe.gov.ly/assessment و الاستعداد لتقييم أدائهم المعرفي بداية الفصل الدراسي الثاني الموافق 24/2/2019 م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88