معالم سياحية “ساحرة” وآثار “تراثية” لن تراها إلا في الهند

الهند من البلاد الخلابة التي لا تكفي زيارة واحدة لاستكشاف معالمها، ففي الجنوب مثلا الذي يتألف من مناطق مثل كيرالا Kerala وكاراناتاكا Karnataka وتيليغانا Telegana وغيرها ستجد فرادة لا مثيل لها في بقية انحاء الهند من الاثار والقنوات المائية المحيط باشجار النخيل والشواطئ المختلفة وغيرها… تعرفوا معنا الى اهم المعالم السياحية في جنوب الهند لرحلتكم السياحية المقبلة.

هامبي في كارناتاكا
تعتبر بلدة هامبي Hampi من المناطق التاريخية الأهم في الهند وكانت عاصمة في ما مضى عاصمة امبراطورية Viajayanagar واحدة من اهم الامبراطوريات في تاريخ الهند. ولذلك ستجد في هامبي الكثير من الاثار القديمة في انحاء كثيرة منها وتعود للقرن الـ14 خصوصا في موقع يمتد على طول 25 كيلومتراً ويضم اكثر من 500 معلم. يزور كثيرون هامبي انطلاقا من منطقة غوا Goa السياحية حيث توجد مواصلات سهلة بين غوا وهامبي.

بادامي وآيهول وباتاداكال Badami, Aihole, Pattadakal في كارناتاكا
هذه المواقع الثلاث هي تراثية بامتياز وتستحق الزيارة من هامبي المجاورة وهي غنية بالمعابد والاثار من امبراطورية شاليوكا Chalyuka التي حكمت الهند في الفترة بين القرنين الرابع والثامن. اما بادامي فهي منطقة أساسية للتعرف الى عالم الكهوف في الهند، وفي آيهول حوالي 125 معبدًا حجريًا في وقت ان باتاداكال اشهر من المنطقتين الاخريين لكن فيها معبد بمباني متعددة يستحق الزيارة.

قنوات كيرالا Kerala
لا اجمال من جولة في القارب على قنوات كيرالا المائية التي تحيط بها أشجار النخيل وهي تعرف بـ”المناطق النهائية”. يمكنكم قضاء ليلة على القارب وسط المياه في ظل الطبيعة الساحرة والهدوء المهيب من حولة… ولتجربة أوسع يمكنك البقاء لليلة او اثنتين في منتجع قريب من القنوات وتذوق الاطباق البحرية التقليدية الهندية بوصفات كيرالا الخاصة.

فاركالا Varkala في كيرالا
يخطف شاطئ فاركالا انفاس الزوار حيث يتمتع باطلالة ساحرة على بحر العرب وتحيط به أشجار جوز الهند والمتاجر الصغيرة والفنادق ومنازل الضيوف والزوار. ليس من الغريب ان يحتل شاطئ فاركالا دوماً مراكز في قوائم افضل شواطئ الهند. اما ان كنت تزور المنطقة في الفترة بين نهاية مارس وبداية أبريل حاول اذن حضور مهرجان المعبد الشعبي التراثي.

فورت كوشي Fort Kochi في كيرالا
تعرف هذه المدينة ببوابة كيرالا وهي تتميز بنبض فريد بين المدن الهندية. في هذه المدينة ترك العرب والبريطانيون والهولنديون والصينيون والبرتغاليون تأثيرهم لذلك ستجد هذا التنوع الكبير في عدة امكنة فيها. كثيرون يعرفون كوشي من الصور التي تظهر شباك الصيد الصينية على الواجهة البحرية في المدينة وفي الواقع فإن فورت كوشي مليئة بالمواقع التاريخية الاثرية وهي مدينة رائعة للاستكشاف سيرا على الاقدام.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا