أخبار وتغطيات

الأهلي يواصل حصد الانتصارات بفوز مثير على الباطن بثنائية

نجح فريق الأهلي في ترجمة سيطرته على أغلب مجريات اللقاء ولاسيما في الشوط الثاني لحصد 3 نقاط مهمة للغاية في البطولة على حساب مضيفه الباطن بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الباطن ضمن منافسات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

رفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد الباطن عند النقطة 18 بالمركز 12.

دخل أصحاب الضيافة اللقاء بضغط هجومي على الأهلي بغية خطف هدف مبكر يُُسهل من مأموريتهم في المباراة مما دفع لاعبي الأخير إلى التراجع للخلف للتعامل مع سرعات إسماعيل بانغورا وجوناثان رائد الغامدي من على الأطراف.

أهدر رائد الغامدي أول فرصة حقيقية في المباراة في الدقيقة السادسة بعدما كسر مصيدة التسلل لينفرد بالحارس محمد العويس ويراوغه ويصبح المرمى أمامه خاليًا ويسدد كرة ضعيفة تدخل المدافع محمد عبدالشافي في إنقاذها قبل أن تصل للشباك.

أغلق الباطن جميع المنافذ أمام لاعبي الأهلي للوصول إلى مرمى أدريانو فاتشيني ولم يمل لاعبو الفريق أصحاب الضيافة من الضغط المستمر على حامل الكرة من الخصم والذي كان عائقًا كبيرًا أمام الضيوف لفرض أسلوب لعبهم.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 30 قاد المهاجم دجانيني الكرة من منطقة جزاء فريقه إلى مشارف منطقة الباطن ليمرر كرة بينية مثالية إلى زميله سلمان المؤشر وضعته منفردًا بالحارس مستغلاً سوء تمركز الدفاع لم يتوان في إيداعها أرضية في أقصى الزاوية اليسرى معلنة عن أول أهدف اللقاء.

لجأ بعدها الباطن إلى سلاح الكرات العرضية من الجبهة اليمنى بوساطة رائد الغامدي كما كون جوناثان وبانغورا ثنائيًا جيدًا وهو ما سمح لهم بتعديل النتيجة حينما توغل بندر ناصر من الرواق الأيمن قبل أن يمرر كرة موزونة إلى جوناثان الذي قدم فاصلاً مهاريًا بتلاعبه بدفاع الأهلي ليصوب كرة مخادعة اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس محمد العويس وسكنت الشباك (41).

كاد الباطن يحصل على فرصة التقدم بعد أن منح الحكم النرويجي سيفين موين ركلة جزاء لهم إثر التدخل العنيف من سعيد المولد على جوناثان بينتس أسند تنفيذها إلى إسماعيل بانغورا لكنه فشل في ترجمتها نتيجة تألق محمد العويس بالتصدي لها (43) وعلى وقعها انتهى الشوط الأول.

جاءت بداية الشوط الثاني مغايرة وسريعة من جانب الضيوف الذين بادروا في البحث عن هدف التقدم وشكل هجومهم قلقًا متكررًا على دفاع الباطن وحاولوا الوصول لشباك أصحاب الأرض لكنّ كرتي المؤشر وعسيري لم تكن بالمستوى المطلوب ليتأجل الهدف حتى الدقيقة (54).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88