تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

استشاري طب نفسي يحذر من لعبة PUBG إدمانها كارثة

أكد استشاري الطب النفسي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، وليد السحيباني، أن ألعاب العنف الإلكترونية تخلق روحًا عدائية جماعية لدى البعض عند الاعتياد عليها.

وبين الحين والآخر تظهر لعبة جديدة مرتبطة بجرائم القتل أو الانتحار خاصة بين المراهقين والأطفال الذين ينخدعون في هذه اللعبة، حيث شهدت بعض الدول ومنها مصر والعراق حالتي وفاة لمراهقين بسبب لعبة PUBG الأمر الذي دفع داعية عراقي إلى الإفتاء بتحريم هذه اللعبة.

هتون/ وكالات

والمعروف أن لعبة PUBG بوبجي المعروفة باسم (PlayerUnknown’s Battlegrounds) أو ساحات معارك اللاعبين المجهولين هي لعبة كثيفة اللاعبين على الإنترنت و‌لعبة بقاء صدرت بتاريخ 23 مارس 2017، وهي متوفرة على أجهزة ويندوز، وإكس بوكس ون، وصدرت نسختان في أوائل سنة 2018 لمنصتي آي أو إس، وأندرويد من تطوير شركة تينسنت، والتي قامت بالتعاون مع شركة بلوهول لإصدار اللعبة على الهواتف المحمولة، وتعمل بنفس المحرك الذي تعمل به النسخة الأصلية. تم تطوير النسخة الأصلية من قبل الشركة على محرك أنريل إنجن 4. وتدعم اللغة العربية.

ومؤخرًا أفادت تقارير صحفية بأن لعبة PUBG لها آثار خطيرة على ممارسيها للدرجة التي وصلت ببعض الأزواج إلى إحدى محاكم بغداد طلبًا للطلاق بسبب اللعبة، ونقلت قناة السومرية في 29 أكتوبر 2018 عن مسؤول أمني أن خلافًا حدث بين صديقين من كركوك، كانا يلعبان البوبجي، مبينًا أن شجارًا اندلع بحجة أن صديقه لم يسعفه في اللعبة، ما أدى إلى مقتله على الفور، وكان أحد الصديقين أشهر سلاحه وأطلق ذخيرته الحية وأصاب مدنيًّا يقف في باب بيته يشاهد الشجار الحاصل.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفكار لتجديد ديكور المنزل بأجمل الإكسسوارات الذهبية لمحبي الفخامة والتميز

تمنح الإكسسوارات الذهبية المنزل الكثير من الأناقة والفخامة والتميز، والتي يمكنكِ توزيعها في مختلف أرجاء المنزل لنشر ...

أطعمة يجب عليك تناولها عند الشعور بـ”الصداع” تعرف عليها

يعد الجفاف وتخطي الوجبات والتوتر من بين أهم الأسباب الرئيسية للشعور بالصداع، الذي يصيب الإنسان ...

“نوفافاكس” تعلن أن لقاح “المناعة ” قيد التجربة السريرية

أعلنت شركة “نوفافاكس” الأميركية، الاثنين، أنها بدأت المرحلة الأولى من تجربة سريرية للقاح مرشح لفيروس ...

خمسة تحذيرات تؤكد ضرورة التوقف عن تناول اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على البروتين والحديد والزنك وفيتامين B12، إلا أن الإكثار من تناولها، يؤدي إلى التعرض ...

دراسة أميركية تؤكد فعالية “ريمديسيفير” في تسريع علاج المصابين بـ”كورونا”

خلصت دراسة نشرتها مجلة “نيو إنغلند جورنال أوف ميديسين” إلى أن لدواء “ريمديسيفير”، أثرا واضحا ...

Switch to mobile version