بالصور .. تحفيظ وادي الدواسر تعقد لقاءها الثاني لمعلمي الحلقات

أقامت جمعية بصائر لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة وادي الدواسر، مساء يوم الثلاثاء ٢٣ / ٥ / ١٤٤٠هـ، بقاعة التدريب بالجمعية، لقاءها الثاني للفصل الدراسي الثاني لمعلمي الحلقات، وذلك بحضور رئيس الجمعية الشيخ(محمد الشرافي)، ونائب الجمعية الشيخ (عبد الله بن آل غلفيص)، وعدد من معلمي الحلقات.

وادي الدواسر / فالح الدوسري

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من مسؤول الشؤون التعليمية بالجمعية (جمعان آل عثيثر) مُرَحِّبًا بالضيوف، ثم بيَّن أن الجمعية في خدمة المعلمين، واستقبال أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير العمل، ودور أهمية معلمي الحلقات في غرس القيم والأخلاق الإسلامية بين الطلاب.

بعد ذلك تقدَّم رئيس الجمعية الشيخ (محمد الشرافي) بالشكر لمعلمي الحلقات على جهودهم السابقة، مُثنيًا على جهودهم الملموسة في الفصل الماضي لخدمة كتاب الله عز وجل، ومتحدثًا عن فضل القرآن الكريم، وما يصنعه القرآن لقارئه وحافظه، وأنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لصاحبه، كما تحدث عن فضل قراءة القرآن وتعليمه، وبيَّن كيفية إدارة الحلقة، والتعامل مع الطلاب وجذبهم لحلقات التحفيظ.

من جانبه استعرض الأستاذ (مشبب الحباشين) من مجمع حلقات الهداية، خطة معرفة حصول الطلاب على حفظ أو تلاوة الأجزاء لطلاب الحلقات، والتي تم عرضها على المعلمين، حيث وجدت تفاعل كبير منهم.

و تلا ذلك عرض (منكم، وإليكم)، قدَّمه الأستاذ (جمعان آل عثيثر)، وهو عن بعض من برامج الجمعية وبعض من الدورات التي أقيمت في الجمعية، لتحفيز المعلم للتميز والتفوق، وحلقة نقاش بين المعلمين في كيفية تطوير الحلقات.

 وفي ختام اللقاء قدَّم المدير التنفيذي بالجمعية (فهاد آل جحفل) الشكر للمعلمين على حضورهم، كما قدَّم الشكر والثناء للعاملين بقسم الشؤون التعليمية على جهودهم التي بذلوها في خدمة كتاب الله في هذه الجمعية.

وكرَّم (آل جحفل) المعلمين المتميزين في الحلقات، وتم أيضًا تكريم ٢٥  مجتازًا لدورة منهج نور البيان التي أقيمت مؤخرًا بالجمعية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا