أخبار حصرية

فريق من طلاب وطالبات تعليم جازان ينشرون ثقافة الاختبارات الدولية إعلاميًا

في إطار قيام إدارة العلاقات والإعلام، بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، بتقديم عدد من البرامج والفعاليات التي تنمي المواهب الإعلامية، لدى منسوبيها من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، وتوجيههم التوجيه الصحيح للمشاركة في دعم العملية التعليمية، والتكامل بين الإعلام والتعليم، كوَّنت الإدارة فريقًا إعلاميًا طلابيًا مدرسيًا، تحت شعار ”التعليم والإعلام .. طلاب جازان ومهارات القرن ٢١ نحو رؤية وطن“، أكد المشرف على العلاقات العامة والإعلام بتعليم جازان الأستاذ (محمد النعمي)، أن هذه البرامج الإعلامية تلقى كل الدعم من المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور (عسيري الأحوس)، للانطلاق بالعمل الإعلامي نحو آفاق واسعة.

‏ ‏وأضاف (النعمي) أن الهدف من تكوين الفريق الإعلامي الطلابي بالمدرسة هو الرفع من مستواهم التعليمي، وإكسابهم مهارة الحوار والتخاطب والتحرير الصحفي، لينمي فيهم مهارة الكتابة السليمة، والخط والتعبير السليم، كما سيساهم الفريق الإعلامي الطلابي بتوعية الطلاب بالاختبارات الدولية، واختبار القدرات، والتحصيلي، من خلال الفيديوهات التثقيفية والبرامج التعليمية التي ينتجها الطلاب بأنفسهم.

‏وكان تعليم جازان قد قدَّم للطلاب وبالتعاون مع جمعية بن محفوظ الخيرية برنامج ”المذيع المتميز“، وبرنامج ”صانع الأفلام“، بإشراف إدارة النشاط الطلابي.

وتفعيلًا لهذه البرامج قامت مساعدة المشرف على إدارة العلاقات والإعلام بتعليم جازان، الأستاذة (فوزية شراحيلي)، ترافقها منسقة الملف بالإدارة الأستاذة (منال جريبي)، بزيارة المتوسطة الخامسة بمدينة جازان، وذلك ضمن خطة الزيارات الميدانية للمدارس التي تنفذها الإدارة، لمتابعة جهود المدارس في الملف الإعلامي بوزارة التعليم، واكتشاف الموهوبين والموهوبات في المجال الإعلامي.

‏وقدمت )شراحيلي( شكرها وتقديرها للمدرسة على جهودها المبذولة في التوثيق والرصد بالملف، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على سير العمل في الرصد والتوثيق، ولتشجيع المدرسة على مواصلة الجهود، مشيدة بالتجربة المتميزة التي نفذتها المدرسة، وتشجيعها للمواهب وتنميتها، وذلك بدعمها للطالبة الموهوبة (أريج بنت إياس بجوي)، لتكون ضمن فريق التوثيق والرصد بالمدرسة، ولتكون بذلك أول طالبة سعودية على مستوى المملكة تبدأ بالتوثيق في الملف الإعلامي الوزاري، بإشراف ومتابعة منسقة الملف الإعلامي بالمدرسة الأستاذة (عبير بنت محمد الغامدي)، مقدمة لهن الشكر، ولقائدة المدرسة الأستاذة (عفاف عزي)، ومتمنية لهن التوفيق ودوام التميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88