ورشة عمل تستهدف الممارسين الصحيين للوقاية من الخثرات الدموية والجلطات

تحت رعاية مساعد المدير العام للخدمات العلاجية للشئون الصحية بمنطقة الرياض د. سطام الشيحة نفذت ادارة المراجعة السريرية ورشة عمل بعنوان: ( اساليب الوقاية من الخثرات الدموية والجلطات الدموية العميقة) ، وذلك بقاعة مكارم ماريوت .
وصرح مدير ادارة المراجعة السريرية الدكتور انس بخيت بان الدراسات تؤكد ان نسبة الوفيات داخل المستشفيات الناتجة عن الخثرات الدموية العميقة والجلطات الوريدية تمثل حوالي ١٠ %.
كما بين د. انس بخيت ان هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تهدف الى تدريب الممارسين الصحيين ورفع معرفة والتزام الممارسين الصحيين بسياسات واجراءات العمل المعتمدة على البراهين الطبية والخاصة بأساليب الوقاية من الخثرات الدموية والجلطات الدموية العميقة.
وتضمنت الورشة تقديم مجموعة من الاوراق العلمية و المستجدات في الوقاية من الخثرات الدموية كما تم مراجعة مؤشرات المنطقة التي اظهرت تحسن في اداء المستشفيات المشاركة في البرنامج ، وذلك ضمن الجهود القائمة بوزارة الصحة والمنطقة لتقديم ، خدمات صحية متقدمة وآمنه للمرضى .
وتأتي الورشة في اطار استحداث برامج تحسين الاداء بالمستشفيات ، وذلك من خلال استضافة متحدثين من مختلف القطاعات الصحية والجامعية لما تحمله ورش العمل من اهمية بالغة ترفع من مستوى اداء العاملين بالمستشفيات والقطاعات الصحية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.