جمعيتا ” واعي ” و “اليمامة” توقّعان اتفاقية تعاون مشتركة لخدمة المجتمع

وقّعت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) وجمعية اليمامة الأهلية، أمس، اتفاقية تعاون مشتركة لخدمة المجتمع بتقديم مجموعة من البرامج الأسرية من خلال مشروع ناصح للسعادة الأسرية ، لتأهيل 400 أسرة بمدينة الرياض، وإكسابهم مهارات الإدارة السليمة في نجاح الأسرة واستقرارها وتبصيرها بما قد يواجهها من مشكلات ، من أجل الحفاظ على كيان الأسرة وتحقيق الرقي بالمجتمع .
وتأتي هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس مجلس إدارة جمعية واعي عبدالعزيز بن محمد العجلان ، ورئيس مجلس إدارة جمعية اليمامة الأهلية سليمان بن عبدالقادر المهيدب، إنطلاقا من رؤية المملكة 2030 وأهدافها في تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة وقيامها بمسؤولياتها، وتوفير التعليم القادر على بناء الشخصية، وإرساء منظومة اجتماعية وصحية ممكّنة.
وأكد العجلان حرص جمعية واعي وجمعية اليمامة على العمل وفق خطط استراتيجية في إطار خطة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 إنطلاقاً من رؤية المملكة .
من جانبه أوضح المهيدب أن هذا التعاون يأتي إيماناً من رسالة الجمعيتين بأهمية الدور المؤثر لمؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي لدى الأسرة كونها المؤسسة الاجتماعية الأولى واللبنة الأساسية التي يبنى عليها مستقبل الوطن .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا