تحديد موقع لإنشاء منفذ حدودي جديد بين العراق وتركيا

أنهت هيأة المنافذ الحدودية أعمال تحديد ومسح الموقع الذي سيتم فيه إنشاء المعبر الحدودي الجديد بين العراق وتركيا، بينما أكدت قرب افتتاح الجزء الثاني من معبر (عرعر) الحدودي بين العراق والسعودية، المخصص لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال المنسق الإعلامي في الهيأة علاء الدين القيسي في تصريح لصحيفة ”الصباح“ شبه الرسمية إن: ”اللجنة المشكلة برئاسة رئيس الهيأة كاظم العقابي، أنهت الأعمال المتعلقة باختيار وتحديد ومسح الموقف الذي سيتم فيه إنشاء معبر (أفاكاي) الحدودي بين العراق وتركيا“.

وأشار إلى أن ”الموقع يقع شمال محافظة دهوك“، مبينًا أن: ”الجانب التركي أبدى استعداده للتكفل بجميع النفقات المتعلقة بإنشاء وتجهيز المعبر المذكور، وتهيئة جميع المستلزمات الخاص بعمله“.

ولفت إلى أن: ”الجانب التركي ينتظر إكمال الجانب العراقي وضع اللمسات الأخيرة، وإنهاء الأعمال المتعلقة به، للمباشرة بأعمال تنفيذه وافتتاحه، بهدف تعزيز وزيادة عمليات التبادل التجاري“، منوهًا إلى أن: ”الهدف الأساس من افتتاح معابر جديدة بين البلدين، هو لنقل البضائع القادمة من أوروبا بشكل عام، وتركيا بشكل خاص إلى دول الخليج العربي عبر العراق“.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.