الفنون والإعلامفن و ثقافة

مهرجان أفلام السعودية يشهد مشاركة أعمال خليجية وعربية في دورته الخامسة

يواصل مهرجان أفلام السعودية في استقبال الأفلام والسيناريوهات للراغبين في المشاركة في المسابقة والمنافسة على جوائز المهرجان ، في نسخته الخامسة ، والذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام ، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، والذي يتيح لصنّاع الأفلام فرصة عرض إنتاجاتهم وحضور المهرجان والالتقاء بأجود الممارسين بالمملكة ودول الخليج.

هتون/ واس

وتشمل المشاركة لهذه المسابقة بعد عرضها على لجان المشاهدة والقراءة من خلال مسابقة الأفلام الروائية، والأفلام الوثائقية، وأفلام الطلبة، والسيناريو غير المنفّذ، حيث ستُمنح جائزة النخلة الذهبیة لأفضل المشاركات في الحفل الختامي الذي سيتلو عروض الأفلام في مركز إثراء.
وأوضح مدير المهرجان أحمد الملا، أن المهرجان يقدّم لأول مرة أعمالاً خليجية وعربية ودولية مشاركة في برنامج عروض الأفلام والفعاليات، إضافة إلى الورش والندوات وعروض أفلام الأطفال، مشيرا إلى أنه ستمنح النخلة الذهبية لأفضل فیلم عن مدینة سعودیة، تُقدم لفیلم وثائقي يتناول موضوع حول إحدى المدن السعودية، والنخلة الذهبیة لأفضل ملصق “بوستر” یتم منحها بناء على تصویت جمهور المهرجان لتشجيع صنّاع الأفلام على التسویق لأعمالهم.
وأفاد أن باب التقديم في المسابقة مفتوحا إلى 20 فبراير المقبل، داعيا صنّاع الأفلام وكتّاب السيناريو إلى التسجيل عن طريق موقع المهرجان الإلكتروني عبر الشبكة العنكبوتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88