بدء تقديم طلبات الحصول على ”المنح الدراسية التركية ٢٠١٩“

بدأ تقديم طلبات الحصول على ” المنح الدراسية التركية ٢٠١٩ “، والتي تقدمها رئاسة شؤون الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة للطلبة الدوليين الراغبين في الدراسة بجامعات تركيا.

وهذه المنح التي تُقدَّم للطلبة المتميزين، عبارة عن برنامج تنافسي تُموِّله الدولة، ويهدف إلى تدعيم التعاون بين الدول، و تعزيز الفهم المتبادل بين المجتمعات، وتشكيل شبكة تضم زعماء وقياديي المستقبل.

وسيبقى باب تقديم الطلبات مفتوحًا أمام الطلبة الدوليين من جميع الدول، خلال الفترة بين الخامس عشر من يناير/كانون الثاني الجاري، والعشرين من فبراير/شباط القادم، ولن تُقبل المراجعات التي تتم شخصيًا أو عِبر البريد، ولا يتم تحصيل أية أجور مقابل تقديم الطلبات.

ويشتمل برنامج المنح على طلبة مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وقد بلغ عدد طلبات الحصول على المنح الدراسية التركية ١٣٥ ألف طلب عام ٢٠١٨، و حاليًا يستفيد ١٧ ألف و ٥٠٠ شابًا و شابة من ١٦٠ دولة من المنح التركية، و يواصل هؤلاء دراستهم في الجامعات المنتشرة في مختلف المدن التركية.

وضمن إطار هذا البرنامج يتم كل عام تقديم منح دراسية لسبعة آلاف طالب أجنبي كمُعدَّل، وللاستفادة من هذه المنح المخصصة للطلبة الأجانب فقط، يمكن تقديم الطلبات خلال فترات معينة من كل سنة عبر الإنترنت، وبعد إدخال الوثائق المطلوبة في شبكة الإنترنت المعنية، تُوجه الدعوة للطلبة الذين يجتازون مرحلة التقييم الأولي لحضور المقابلة التي ستجري معهم في نحو ١٠٠ نقطة منتشرة حول العالم.

وتجري المقابلات مع الطلبة المرشحين من قبل الأكاديميين وخبراء من رئاسة شؤون الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة، والذين يجتازون المقابلة بنجاح يستحقون نيل المنح.

و يتلقى طلاب المنحة في عامهم الأول دورات لتعلم اللغة التركية، ثم يتم تسجيلهم في الجامعات حسب الأقسام التي يختارونها، وتتم تلبية احتياجات طلاب المنحة من مسكن ومأكل وتأمين صحي، إضافة إلى منحهم مخصصات نقدية معينة، وتتحمل رئاسة شؤون الأتراك في الخارج والمجتمعات ذات الصلة أجور تذاكر السفر للقادمين لأول مرة، وكذلك للمغادرين إلى بلدانهم بعد إتمام دراستهم، ويمكن للطلبة متابعة مراجعاتهم عبر الموقع الإلكتروني الجديد التالي:

www.turkiyeburslari.gov.tr

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.