إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

هل من نظرة للمتقاعد الصغير ؟

تغيرت ظروف الحياة مقارنة بالعشر السنوات الأخيرة ، نتيجة الظروف الاقتصادية العالمية التي تجتاح جميع دول العالم الغنية منها والفقيرة ، ويظل المتقاعد صاحب المرتب الصغير ، ضحية قاتلة لهذا التغير ، ومما يزيد الطينة بلة عليه ارتفاع فواتير الخدمات القاتلة ، حيث أن بعضهم راتبه قد لا يغطي حتى فاتورة الكهرباء ، فكيف سيعول عائلته في ظل هذه الظروف القاسية عليه ، وأيضا الارتفاع في معظم السلع الغذائية والاستهلاكية .

نحن ولله الحمد في دولة غنية خيراتها عمت جميع دول العالم ، ونعيش في ظل قيادة حكيمة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، التي يهمها أو لٱ وأخيراً حياة المواطن ، وفي ظل هذه القيادة الحالية التي يقودها مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ، يسعيا على مواصلة المسيرة في أن يعيش المواطن في أمن ورخاء واستقرار .

إذا المتقاعد الصغير وأقصد هنا صاحب المرتب القليل ، بحاجة كما ذكرت سابقا الى عمل دراسة عاجلة في تحسين وضعه الاقتصادي ليواجه الظروف العصيبة التي يمر بها ، وعلى الأقل منحه علاوة سنوية حتى يصل راتبه سقف محدد مثلاً (عشرة آلاف ريال) ، خاصة وأن المؤسسة العامة للتقاعد لها إستثمارات اقتصادية .

إذا الأمل بالله كبير أولا ثم بالمسئولين في الخدمة المدنية ومؤسسة التقاعد في دراسة الوضع المالي للمتقاعد الصغير الذي أجزم أنه لا يخفى عليهم معاناته مع الظروف الاقتصادية الحالية .

ختامٱ ادعو الله سبحانه وتعالى على أن يحفظ قادة البلاد وأن يديم على بلادنا الأمن والاستقرار وأن يحميها مما يخطط له أعداؤنا أنه سميع مجيب .

تحياتي ،،،

??☘️??☘️??☘️??☘️??☘️??

بقلم الكاتب الاعلامي / علي عبدالله الشمالي

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. جيد جدا أن تقوم بإيصال أصوات من لا يستطيعون إيصال أصواتهم بأنفسهم.
    احتراماتي لك أستاذي.

  2. أتفق معك أستاذ كمال، فحتى غير المتقاعدين في بعض الدول يعانون كذلك من سوء أحوال المعيشة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88