تدريب وتطوير

الكويت : نسعى لتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم وإحتياجات سوق العمل

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي أن التعليم يعد أحد أهم محاور خطة التنمية الذي يندرج تحت ركيزة رأس المال البشري الإبداعي لتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.
وأضاف مهدي في كلمة خلال حلقة نقاشية نظمتها (التخطيط) اليوم الأربعاء حول إعداد التقرير الوطني للتنمية البشرية للبلاد لعام 2018 أن التركيز على محور التعليم في خطة التنمية ورؤية الكويت يأتي بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدد من الجهات الحكومية المعنية بالعملية التعليمية.
وأكد أهمية تقرير التنمية البشرية 2018 لاسيما أن آخر صدور للتقرير كان في عام 2013 مبينا أن أهمية مثل هذه التقارير تكمن في بيان الوضع الإيجابي والتحديات لتعزيز مؤشرات التنافسية.
وأفاد بأن التقارير العالمية تعكس صورة وضع الكويت دوليا في عرض تجاربها وخبراتها وتبادل المعرفة مع دول العالم مؤكدا أن مشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية والمجتمع المدني في الحلقة النقاشية تعطي صفة العالمية لتقرير التنمية البشرية.
من جانبها قالت مديرة إدارة التنمية البشرية في (التخطيط) أمل المطيري في كلمة مماثلة إن الحلقة النقاشية تناقش التقرير الوطني للتنمية البشرية 2018 بهدف إشراك الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في معرفة جوانب التقرير.
وأوضحت المطيري أن الحلقة تركز على جانب مخرجات التعليم والمؤشرات الدولية للخروج بتقرير على درجة من الواقعية والارتقاء بمستوى التعليم عبر وضع التوصيات أمام متخذي القرار للأخذ بها بما يخدم العملية التعليمية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88