جامعة حائل تُصدر كتابين حديثين عن السياحة والتراث في المملكة

أصدرت جامعة حائل ممثلة بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، مركز النشر العلمي والترجمة، كتابين حديثين، حمل الكتاب الأول عنوان ” دليل التحسين المستمر في المشاريع الإنشائية بإستخدام الأدوات الأساسية للجودة “، من تأليف الدكتور محمد أحمد عيشوني والدكتور عبد العزيز إبراهيم الغنيمي .

هتون/واس

وضم الإصدار عدداً من المواضيع حول مفاهيم التحسين المستمر للعمليات، وكذلك أدوات الجودة والتحسين المستمر لها، بالإضافة إلى قوائم الأختبار ومخطط باريتو، وخرائط المراقبة .
فيما جاء الإصدار الثاني تحت عنوان ” مقدمة في التخطيط السياحي لمواقع التراث الثقافي ” من تأليف سلامة أحمد فياض، قسم السياحة والآثار بجامعة حائل، وتناول الإصدار عدة مواضيع يأتي من أبرزها مقومات الجذب السياحي في مواقع التراث الثقافي، كما تطرق مفهوم التخطيط السياحي وأنواعه ومفاهيمه .
وضم الإصدار العديد من الصور للآثار والمحميات التي تزخر بها المملكة العربية السعودية وخصائصها، وكذلك للمعالم الأثرية والتراثية المترامية في مناطق العالم، واستعرض عددا من النماذج العالمية في التنمية السياحية المستدامة مثل محافظة الدرعية ومشاريعها السياحية مثل حي الطريف والبجيري، اضافة إلى نماذج عمالية في هذا المجال .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.