أخبار حصرية

تنبيه من إنفجار قدر الضغط و نصائح لتجنب ذلك

أظهر مقطع فيديو متداول في منصات التواصل الإجتماعي نجاة أسرة من إنفجار قدر ضغط داخل مطبخها محدثا تلفا كبيرا في الأواني وارضية المطبخ.

وظهر المقطع إمرأة تتحدث كيف حدث إنفجار قدر الضغط ، شاكرة ربها لنجاتها من موت محقق ، بأن قدر لها أن تكون خارج المطبخ لحظة الإنفجار.

إبراهيم مختار/ هتون

وفي ذات السياق قدم مواطن نصائح في طريقة استخدام قدر الضغط ، موضحا بأن لقدر الضغط بلفين ( بلف تأمين ، وبلف تنسيم ) ، بلف التأمين مهمته النظافة والتنبيه عندما يكون بلف التنسيم مغلقا .

وأضاف :” لابد من وضع القدر تحت الحنفية وفتح الماء عليها في مدة قدرها أن تعد من 1- 10 ، ومن ثم فتح بلف التنسيم ” ، ونصح بغسل بلف التأمين ووضعه في الصابون لمدة 5 دقائق “.

يشار إلى أن قدر الضغط من الأساليب التّي تُستخدم لتسريع عمليّة الطبخ وجعلها أكثر سهولة، وهيَ تعتمد على أسلوب حبس وضغط البُخار من أجل جعل عمليّة الطهي فعّالة أكثر وأسرع، وهيَ تُستخدم لطبخ أي شيء وحسب حاجة الشخص، ولكنّها معروفةٌ بشكلٍ كبير لطهي اللّحم، فهوَ في العادة يحتاجُ إلى الوقت الطويل لينضُج، ولكن مع قِدر الضغط لا يستغرقُ سِوى 40 دقيقة على الأكثر، وعندَ استخدام قدر الضغط يجب اتّباع خطوات مُحدّدة وصحيحة للحصول على النتائج الفعّالة، وللوقاية من أي أخطاء أو أضرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88