أخبار حصرية

”مفوضية اللاجئين“: نعمل على تأمين ملاجئ بديلة للنازحين السوريين بلبنان

أعلنت ممثلة ”مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين“ (ميراي جيرار)، أن المفوضية تعمل على إيجاد ملاجئ مؤقتة بديلة للنازحين السوريين في لبنان، الذين يقطنون في مناطق العواصف المناخية، كما تعمل على الاستعداد للعواصف المقبلة، وتأمين العوازل اللازمة لتَحَمُّل مثل هذه العواصف.

وقالت في حلقة نقاش أقيمت حول أوضاع النازحين: ”إن عددًا كبيرًا من النازحين يعيشون في خيام لا تستطيع مواجهة أو تحمُّل العواصف الثلجية القوية“.

وكانت العاصفة المناخية التي تضرب لبنان قد أدَّت إلى أضرار فادحة في مخيمات النازحين في عرسال، ومشاريع القاع في البقاع، والشمال أيضًا؛ حيث غرقت المخيمات بمياه السيول، وتحطمت الخيام جراء العواصف.

وجاء في تقرير رسمي للمفوضية: ”إن نحو ٨ آلاف لاجئ و١٥٠ تجمعًا للاجئين السوريين، تعرضوا للضرر جراء العاصفة التي تضرب لبنان“.

أضاف التقرير، أن ٤٠٧ خيمة تعرضت للدمار الكامل، وأن: ”نحو ٧٠ ألف لاجئ، يعيشون في ٨٥٠ مخيمًا غير رسمي مهددون بالفيضانات، كما أن ٦٦ مخيمًا (غير رسمي)، تأثروا بشكلٍ كبير بالفيضانات، إلى جانب ١٥ منها غمرتها الفيضانات أو انهارت بشكل تام“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88