أخبار حصرية

إرادة الأسرى الفلسطينيين تتغلب على كل إجراءات الاحتلال للنيل من عزيمتهم وقتل طموحهم

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اللواء (قدري أبو بكر)، إن إرادة الأسرى تغلبت على كل إجراءات الاحتلال للنيل من عزيمتهم وقتل طموحاتهم، من خلال العقوبات المقننة التي تُفرض عليهم، والتي شملت كل مجالات حياتهم، وعلى رأسها محاربة المسيرة التعليمية للأسرى، من خلال وضع المعوقات، ومصادرة الكتب والمراجع وأدوات القرطاسية، وحرمانهم من إتمام تعليمهم والتحاقهم بالجامعات.

جاء ذلك خلال حفل تسليم اللواء (أبو بكر)، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة النجاح الوطنية الدكتور (محمد العملة)، شهادة الحقوق لذوي الأسير (عزمي نفاع)، من محافظة جنين، والمعتقل منذ عام ٢٠١٥، المحكوم بعشرين عامًا، والموجود حاليًا في سجن الجلبوع، والذي أكمل دارسته في الحقوق من خلف القضبان.

وعبَّر اللواء (أبو بكر) عن فخره بالأسير (نفَّاع)، وقدَّم له ولذويه التهاني بمناسبة التخرج، وتمنى له الإفراج العاجل، وأن يُكمل طموحه في إكمال دراسته العليا، وأن يكون في المكان الذي عمل من أجله وتمناه، بعيدًا عن قيود الاحتلال وأدواته البشعة.

وأشار اللواء (أبو بكر) إلى أن هناك العشرات والمئات من الأسرى، والأسرى المحررين، الذين قهروا المحتل بدراستهم وتخرجهم من الجامعات، واليوم السجون تعج بالحالات المُشَرِّفة من الأسرى الذين يُكملون تعليمهم في درجتي البكالوريوس والماجستير من داخل غرفهم وزنازينهم في سجون الظلام.

من جانبه أشاد الدكتور (العملة) بالأسرى والمحررين الملتحقين بجامعة النجاح الوطنية، مؤكدًا أن عزمي حالة فخر للجامعة وأبنائها، وحافظ على ذلك الاجتهاد الذي كان يُقدِّمه قبل اعتقاله، وأكمل ما تبقى عليه من متطلبات تخصصه، وها هو اليوم يتخرج من الجامعة، ونُسَلِّم ذويه شهادته، التي من حقهم أن يتفاخروا بها.

وأعرب العملة عن استعداد الجامعة لكل أشكال التعاون مع الهيئة، في سبيل تذليل كل الصعوبات والعقبات التي تقف أمام إرادة أسرانا ومحررينا وطموحاتهم في إكمال مسيرتهم التعليمية.

وفي ختام الحفل الذي نُظِّم في قاعة الاجتماعات الرئيسية لرئيس الجامعة، سلَّم اللواء (أبو بكر) والدكتور (العملة) شهادة البكالوريوس في الحقوق لوالد الأسير (نفَّاع) وذويه، وتم التقاط الصور التذكارية، كما قامت عائلة الأسير (نفَّاع) بتكريم الهيئة والجامعة، والقائمين على متابعة المسيرة التعليمية فيهما.

جدير بالذكر أنه تم تسليم ذوي الأسير (نفَّاع) شهادة نجلهم بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح (جمال حويل)، وأمين سر حركة فتح في نابلس (جهاد رمضان)، ووفد من الهيئة وعمداء جامعة النجاح وأساتذة القانون فيها وأسرى محررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88