الجمال والديكورالطب والحياة

فريق بحثي كويتي يحقق إنجازا علمياً بمعرفة فصيلة الدم دون الحاجة لأخذ عينة

توصل فريق بحثي كويتي من قسم الهندسة الإلكترونية في كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى إنجاز علمي مهم يتمثل بآلية جديدة لمعرفة فصيلة الدم دون الحاجة إلى أخذ عينة.

وقال رئيس الفريق البحثي الدكتور إبراهيم سلطان اليوم الأربعاء إن الإنجاز المتمثل بمعرفة فصيلة الدم من غير أخذ عينة تحقق من خلال تصميم جهاز يعمل على تشكيل موجات الضوء واستخدام معالجة الإشارات الناتجة عن مرور الضوء خلال الأوعية الدموية.

وأكد سلطان أن هذا الإنجاز العلمي إحدى نتائج تطوير قدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الطبية الهندسية التي توليها إدارة (التطبيقي) أهمية فائقة في تعزيز مفهوم البحث العلمي الفعال للمجتمع الكويتي خصوصا والإنسانية عموما.

وأشار إلى أنه هذا البحث العلمي تم تحكيمه في مجلة علمية محكمة ونشر في شهر ديسمبر الماضي في مجلة (أجهزة الطبية أدلة وبحوث) التابعة لمؤسسة دوف التابعة لدار فرانسيس وتايلر للنشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88