أخبار حصرية

هيئة الكهرباء والماء البحرينية ستدفع ضريبة القيمة المضافة بشكل مسبق لحسابات “المسكن الأول”

تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بمراجعة آليات تطبيق القيمة المُضافة خلال الفترة التجريبية لانطلاقها وضرورة مراعاة احتياجات المواطنين للخدمات الأساسية، واستمراراً لمراعاة المواطنين وفق التوجيهات الملكية السامية فيما يتعلق بتكلفة خدمات الكهرباء والماء للاستهلاك المنزلي للمواطنين في عام 2000 عندما تم خفض كلفة الشريحة الأولى من ٦ فلس الى ٣ فلس لاستهلاك الشريحة الأولى للكهرباء وما تم كذلك في عام 2015 من استمرار الدعم الحكومي للكهرباء والماء لحسابات المواطنين في مسكنهم الأول، بحثت وزارة شؤون الكهرباء والماء مع الجهاز الوطني للضرائب الخليجية السبل الكفيلة لتطبيق القيمة المضافة على خدمات الكهرباء والماء بحيث لا يمس المواطنون المستحقون للدعم في الحساب الخاص لخدمات الكهرباء والماء بمسكنهم الأول.

وبناء على ذلك سيتم إيداع مبالغ القيمة المُضافة عن الشريحة الأولى لحسابات المواطنين بمسكنهم الأول لعام ٢٠١٩ من خلال دفعة بشكل مسبق بحسابات المستهلكين المسجلين لذلك.

ودعت وزارة الكهرباء والماء المواطنين الراغبين بالإستفادة من إيداع مبلغ القيمة المُضافة للشريحة الأولى لتعرفة خدمات الكهرباء والماء عن مسكنهم الأول التسجيل من خلال الموقع الالكتروني الخاص بذلك لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

وستتطلب عملية إتمام التسجيل الرقم الشخصي، ورقم حساب اشتراك خدمة الكهرباء والماء بالمسكن الأول وتاريخ انتهاء البطاقة الشخصية الذكية، ورقم المجمع السكني، ورقم الهاتف النقال، مع مراعاة أن تكون البطاقة الشخصية الذكية سارية المفعول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88