أخبار حصرية

اعتماد وثيقة التوجهات الأساسية للإطار الوطني للتخطيط الإقليمي بسوريا

اعتمد اجتماع خاص بالتخطيط الإقليمي في رئاسة مجلس الوزراء السوري، وثيقة التوجهات الأساسية للإطار الوطني للتخطيط الإقليمي للبلاد، وفق أساسيات التنمية لكل منطقة حسب خصوصيتها.

وتقرر خلال الاجتماع الذي عُقِد الأمس الاثنين، برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء، تحديد متطلبات قطاعات التنمية من المشاريع، وتوزعها الجغرافي بما يحقق التنمية المتوازنة.

وتم طلب تقديم معلومات تفصيلية من الوزارات عن خططها وبرامجها لهيئة التخطيط الإقليمي، لتشميلها في الإطار الوطني، ووضع رؤية لتأمين الكوادر اللازمة لعمل هيئة التخطيط الإقليمي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الإطار الوطني للتخطيط الإقليمي، طريق لتحديد الاحتياجات ووضع الخطط، موضحًا أهمية أن تشمل التنمية كل منطقة من ناحية المساكن والسياحة والاقتصاد والخدمات.

وأشار المُجتَمِعون إلى ضرورة التنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة، وهيئة التخطيط والتعاون الدولي، بخصوص الخارطة الاستثمارية والصناعية، والسكن العشوائي، والتوفيق بين البرنامج الوطني لسوريا ما بعد الحرب ووثيقة الإطار الوطني للتخطيط الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88