11المميز لديناحملاتنا ومبادرتنا

وفد من مجلس الشورى يزور قرية تبوك بالجنادرية

زار وفد من أعضاء مجلس الشورى اليوم، قرية تبوك التراثية المشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33 “.
وأطلع الوفد خلال الزيارة على مشاركات الأسر المنتجة والبيت الصحراوي، والبيت الساحلي، والمتحف الذي يحاكي تراث المنطقة، وعروض الحرفين والحرفيات، وشاهدوا العرضة السعودية والخبيتي التي تقدمها الفرق الشعبية.


وقدم رئيس وفد المنطقة في الجنادرية محمد السعيد شرحا عن القرية، والتصميم المعماري لها المستوحى من طبيعة المنطقة، التي روعي فيها الطبيعة البحرية والساحلية والصحراوية، والأدوات المستخدمة في بناء القرية، مطلعين على ما تتميز به من موروث شعبي وثقافي وما تقدمه الفرق المشاركة من ألوان شعبية وفلكلورات منوعة.


وأشاد عضو مجلس الشورى رئيس لجنة حقوق الانسان والهيئات الرقابية الدكتور هادي بن على اليامي بما شاهده في القرية من تميز في التصاميم عكست الموروث الحضاري والتاريخي للمنطقة، رافعا شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك على دعمه واهتمامه بالمنطقة وتراثها.
وأعربت عضو مجلس الشورى الدكتورة ساميه بخاري عن سرورها بما شاهدته في القرية من تنظيم حظي باعجاب الزوار، وما تحتويه الأجنحة المشاركة من أعمال تراثيه، وفعاليات ثقافية منوعة عكست حضارة المنطقة العريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88