11المميز لديناحملاتنا ومبادرتنا

“الجنادرية” توثق العلاقة العميقة بين البحرين والسعودية

يستقبل جناح مملكة البحرين المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33) زوار المهرجان بكرم الضيافة الممتزج برائحة القهوة العربية والتراحيب والأهازيج الشعبية.
ويشهد جناح البحرين على أرض الجنادرية منذ انطلاقة الفعاليات توافد عدد كبير من الزوار والضيوف، الذين وجدوا أنفسهم وسط متحف عريق يعكس امتداد الثقافة وتنوع التراث للإنسان والمكان في البحرين، وما تحمله من ثقل تاريخي وحضاري.
ويضم جناح البحرين في الجنادرية للموسم الحالي عدة منافذ لبيع المنتجات التقليدية كالعطور الشعبية، والصناديق المبيتة، والفخار، والبهارات وغيرها، ويتيح لزواره فرصة تذوق الأكلات الشعبية البحرينية المشهورة كالحلويات، والقهوة الشعبية والمخبوزات كالهريس والمرقوق.


وتقدّم فرقة دار قلالي وفرقة دار شباب الحد مشاركات يومية على مسرح الجناح، يستمتع فيه الزوار بالألحان والأهازيج التي تتميز بها مملكة البحرين، إضافة إلى تقديم عدد من الفلكلورات الشعبية لمملكة البحرين.
وتجسد مشاركة الأشقاء في البحرين المستمرة منذ الدورة الثانية للمهرجان، عمق علاقات التعاون الأخوي المتين التي تربط المملكتين، ويعد المهرجان نافذة ثقافية بين الدولتين التي تفتخر وتتباهى بعلاقاتها الثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88