سفر وسياحةسير و شخوص

مملكة ليختن دولة مجهولة في قلب أوروبا هذه قصتها العجيبة

نحلق اليوم في إحدى الدول المجهولة في العالم وما يعرف عنها أي شيء إلا القليل من البشر أنها مملكة تقع في جبال الألب في قلب أوروبا، وتحدها سويسرا والنمسا، ولا تفصلها عن ألمانيا وإيطاليا سوى ساعة من الزمن ومساحتها نحو160كم²، أما عدد سكانها فقد بلغ 37.313 نسمة وهي أصغر دول العالم بعد الفاتيكان، أما عاصمتها فهي مدينة فادوس.

قصة عجيبة

الأسرة المالكة الحالية كانت إحدى أغنى الأسر النبيلة خلال حقبة القرون الوسطى في ألمانيا، وقد تمكنت بذلك من شراء مقاطعتين كبيرتين هما (فادوس وشالنبرج) وفي العام 1719م، سميتا بليختينشتاين على اسم العائلة المالكة واختصرت بـ(ليختن) وقد استقلت عن ألمانيا عام 1866م، وأصبحت مستقلة، لها حكومة ودستور والعملة الرسمية في إمارة ليختينشتاين، هي الفرنك السويسري. تعد ليختن من أغنى دول العالم بحسب دخل الفرد، وتُحقق ذلك لتفردها بعملية تصنيع وبيع الأوراق وخصوصًا أوراق الطوابع الثمينة والسياحة وصناعة الأسنان، وهي الدولة الوحيدة التي تقع بالكامل في هذه الجبال.

الأغنى عالميًا

تكثر الموارد الطبيعية فيها مثل الطاقة الكهرومائية والزراعة والإلكترونيات والمحركات. وتتميز بين بلاد العالم الشهير بمناظرها الجبلية الساحرة والطوابع المتفردة، التي هي من بين أكثر المناطق المرغوبة، والتي يقدرها هواة الطوابع في جميع أنحاء العالم. ليختنشتاين هي الدولة المميزة بأعلى مستويات المعيشة في العالم .

الطقس

تقع ضمن منطقة المناخ المعتدل درجات الحرارة التي تصل في النهار ما بين 20 و 25 درجة مئوية صيفًا. وتصل إلى 15 -5 درجات في الشتاء.

هناك الملايين من السياح يزورون ليختن لمشاهدة المتاحف المحلية، ويعد متحف البريد من بين المتاحف الأكثر شعبية وزيارة في البلاد.

العملة الرسمية في ليختنشتاين هي الفرنك السويسري.

فادوس هي العاصمة ويبلغ عدد سكانها نحو 5248 نسمة ولا يوجد فيها مطار نظرًا للجغرافيا الجبلية وتعتمد اعتمادًا كليًا على مطار زيوريخ بسويسرا، ومن أهم معالمها قلعة فادوس وهي مقر الحكم والبرلمان ويوجد بها 3 متاحف هم متحف الفنون الجميلة ومتحف الطوابع والمتحف الليختنشتايني الوطني وللمدينة فريقها المعروف باسم فريق فادوس لكرة القدم والذي يلعب كبقية الفرق الليختنشتانية في الدوري السويسري.

الأعلى دخلاً والأقل ضرائب

يصل الدخل السنوي للفرد في مملكة ليختن (94 ألف يورو) وتطبق المملكة معدلات ضريبية منخفضة للغاية على الدخل الشخصي ودخل الشركات وهي أقل كثيرًا من بقية دول أوروبا وبسهولة يمكن للسائح دخول ليختنشتاين إذا كان يحمل التأشيرة الأمريكية أو الأوروبية (شينقن).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88