إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

رسالتنا للعالم مع إطلالة السنة الميلادية الجديدة

تنقضي الأعوام عامًا تلو الأخر، ونراقب الأحداث حولنا في عالمنا المعاصر، نساير كل ما هو جديد، ونحترم القريب والبعيد، وننهل ونتعلم من ديننا العظيم ورسولنا الذى لا ينطق عن الهوى والذى وصفه رب العزة بسمو خلقه صلى الله عليه وسلم.

وهذه رسالتنا للعالم أجمع نحن نعتز ونفتخر بديننا ليس من قبيل العصبية أو التطرف ولكن لأننا نحترم غير المسلم، ونأصل معنى التسامح فمع اختلاف الأعداد في دولنا الاسلامية والعربية ينعم غير المسلمين بحياة هادئة مستقرة نعم هي رسالة ديننا الحنيف.

كل عام ونحن إلى الله أقرب، وبتعاليم ديننا العظيم نتمسك، وبأجل وأعظم المعاني الإنسانية نتعلم ونطبق، كل عام وديننا يحرم علينا أن نظلم  أو نعتدي على غير المسلم، أو نبخسه حقه، أو نحتقره، أو نهينه، أو نوجه إليه أية إساءة بأي شكل؛ لأنه على غير ديننا.

كل عام ونحن نبرأ إلى الله تعالى من كل من يستحل الدماء والأعراض، وكل عام ونحن نجدد العهد ونعزم النية على تطبيق أعظم معاني ديننا الإنسانية. هذا ديننا وتلك عقيدتنا التي نعلنها ونفتخر بها ولا نخجل منها، وندعو الله برحمته أن يحيينا عليها، ويقبضنا عليها، ويحشرنا عليها.

كل عام وديننا يأمرنا بالبر والإحسان والمعاملة الحسنة لغير المسلمين، وأن نشاركهم في مناسباتهم الاجتماعية (الزواج والطلاق والولادة والموت والمرض والنجاح)، كل عام ونحن أعزاء بتعاليم ديننا ومعانيه الإنسانية’ ونشر الحب والخير بين البشر.

كل عام ونحن نشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله .. صلى الله عليه وسلم. كل عام ونحن نشهد أن عيسى بن مريم عليه السلام رسول الله، وأنه عبده وكلمته إلى مريم وروح منه، كل عام ونحن نشهد أن الله فرد صمد لم يتخذ صاحبة ولا ولد.

كل عام ونحن ندين لله تعالى بالولاء والطاعة والشكر على وافر نعمه وفضله. كل عام ونحن نقرأ في كل ركعة من  صلاتنا فاتحة الكتاب.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1)

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ   (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ  (4)  إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ  (5)  اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  (6)  صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ  (7)

☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️☘️

   بقلم الكاتب  المصري/ أشرف قطب 

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. سنة جديدة يعني فرصة جديدة من الله كي تتوب وتترك المعاصي وترجع آلية وهذا هو درب الصالحين من مع الله كل سنة وانتم بخير

  2. في كل عام جديد، فرصة لنقف مع أنفسنا.. ماذا حققنا؟ وماذا أنجزنا؟
    وما الذي لم نحققه؟ ماذا جنت أيدينا وكيف؟
    في كل عام فرصة للمراجعة والمحاسبة دون الجلد.

  3. كل عام والصحيفة من تميز لآخر..
    وكل عام ونحن نحترم غير المسلم، ونؤصل معنى التسامح والتآخي!

  4. كل عام وديننا يأمرنا بالبر والإحسان والمعاملة الحسنة لغير المسلمين، وأن نشاركهم في مناسباتهم الاجتماعية (الزواج والطلاق والولادة والموت والمرض والنجاح)، كل عام ونحن أعزاء بتعاليم ديننا ومعانيه الإنسانية’ ونشر الحب والخير بين البشر

  5. كل عام ونحن نبرأ إلى الله تعالى من كل من يستحل الدماء والأعراض، وكل عام ونحن نجدد العهد ونعزم النية على تطبيق أعظم معاني ديننا الإنسانية

  6. كل عام ونحن ندين لله تعالى بالولاء والطاعة والشكر على وافر نعمه وفضله. كل عام ونحن نقرأ في كل ركعة من  صلاتنا فاتحة الكتاب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88