الراجحي يوقّع اتفاقية مع فنادق “إنتركونتيننتال” لتشغيل فندقي من فئة الأربعة و الخمسة نجوم بالشرقية

وقعت شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار اتفاقية شراكة مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لافتتاح وتشغيل فندق فوكو (VOCO InterContinental) وفندق هوليداي إن الخبر (Holiday Inn Khobar). وسيكون فندق “فوكو الخُبر” أوّل فندق من علامة “فوكو” في المملكة العربية السعودية، بينما سيكون فندق هوليداي إن الخبر اكبر فندق في المنطقة الشرقية.

ويقع الفندقان في مركز مدينة الخُبر، موطن صناعة النفط والبتروكيماويات في المملكة العربية السعودية، وهي المدينة التي حوّلها السكان الوافدون والمقيمون في السنوات الأخيرة إلى مركز تجاري هام ، والتي يجذب موقعها المطل على البحر عدداً كبيراً من السيّاح المقيمين ممن يبحثون عن العطلة المثالية داخل المملكة.

ووقّع الاتفاقية السيّد بدربن محمد الراجحي، العضو المنتدب لشركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار، والسيد باسكل جوفن، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور نخبة من رجال المال والأعمال في حفل أقيم بالمملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح فندق “فوكو الخُبر” خلال عام 2019. وسيوفر الفندق من فئة الخمس نجوم لضيوفه الأجواء الساحرة وغير الرسمية التي تتسم بها العلامة التجارية فوكو، بالإضافة إلى رقي مستوى الخدمة لدى هذه الفئة من فنادق ذات الخمس نجوم المعروفة عالمياً والتي تدار على أعلى مستوى من الجودة، لكونه يتبع علامة تجارية عالمية ومرموقة. ويشمل هذا الفندق 135 غرفة وجناح ومجموعة من المرافق ووسائل الراحة بما في ذلك نادي رياضي ومسبح في الهواء الطلق للاسترخاء والاستراحة، فضلاً عن خيارين متميزين لتناول الطعام. كما يعتني الفندق بالمسافرين من رجال الأعمال فيوفّر مركزاً مخصصاً لرجال الأعمال و14 غرفة للاجتماعات.

ويتميز فندق “هوليداي إن الخُبر” بموقعه الاستراتيجي الذي يجعله مناسباً للمسافرين من أجل العمل والعطلة على حد سواء. وسيستمتع الضيوف عند افتتاح الفندق عام 2020، بنادي رياضي مجهز بالكامل ومسبح، بالإضافة إلى مساحة للاجتماعات تبلغ 4 آلاف متر مربع لتلبية جميع احتياجات الشركات والمسافرين للعمل. ويشتمل الفندق على 370 غرفة وجناح.

وقال السيد بدر: “تعدّ هذه الفترة ذات أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث نشهد تغيُّر المشهد السياحي بشكل متسارع. ويسعدنا أن نوحد جهودنا مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، التي تمتلك تراثاً قوياً في المملكة، للاستفادة من فرص النمو التي تقدمها رؤية السعودية 2030، خاصة في سوق الفنادق ذات الاربعة و الخمسة نجوم.

وأكد السيد بدر على أهمية هذه الاتفاقية التي ستمكّن المجموعة من إدارة أفخم وأكبر الفنادق في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أنّ مواقع الفنادق الاستراتيجية تُعتبر بالغة الأهمية وهي ضمانة لنجاح هذه الفنادق وتميّزها.

ومن جهته، أعرب السيّد جوفن عن فخره بهذا التعاون مع مجموعة الراجحي كونها مجموعة رائدة في مجال الإستثمار الفندقي منذ أكثر من ٥٠ عامًا، مؤكّدًا أنّ هذه نقطة البداية التي ستفتح المجال أمام توقيع اتفاقيات تعاون أخرى في المستقبل.

وتدير شركة محمد عبدالعزيز الراجحي و أولاده للاستثمار مجموعة من المشاريع الرائدة والتي تعتبر من بين المشاريع الأساسية في منظومة الاقتصاد في المملكة، وتطمح للاستفادة من خبرتها الكبيرة والبنية التحتية الإدارية الواسعة من خلال إدارة المشاريع الضخمة وتطوير مشاريع جديدة، ضمن قطاعات الصحة والخدمات والعقارات والصناعة والفندقة.

مجموعة فنادق انتركونتيننتال
تعتبر مجموعة فنادق انتركونتيننتال رائدة في قطاع الفنادق الفاخرة. تدير حالياً 88 فندقاً عبر 5 علامات تجارية في الشرق الأوسط، بما في ذلك: انتركونتيننتال، كراون بلازا، هوليداي إن، هوليداي إن إكسبريس، وأجنحة ستاي بريدج، مع 30 فندقا قيد الانشاء والمقرر افتتاحهم في غضون السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.