أخبار حصرية

230488 ألف مستفيد في المبادرة الوطنية للوقاية من تسوّس الأسنان في المدارس الابتدائية

بلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات المستفيدين من المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الاسنان في المرحلة الابتدائية “230488” طالبا وطالبة خلال الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 1440\1439 ه في منطقة الرياض.

فيما بلغ اجمالي المدارس المنجزة في المبادرة 781 مدرسة ابتدائية بنين وبنات ، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان في منطقة الرياض.

وقال مدير ادارة طب الاسنان بصحة الرياض د. طلال الزهراني أن المبادرة تأتي تفعيلا للشراكة القائمة بين وزارة الصحة ووزارة التعليم فيما يخص تعزيز صحة الطلبة ، وأيضاً لمواجهة ارتفاع نسبة الإصابة بتسوس الأسنان مما يكون له الأثر السلبي على الجانب الصحي والإجتماعي والإقتصادي ، اضافة الى أن التعليم والتدريب من خلال المدارس يمكن أن يؤثر إيجاباً في إكتساب الطلبة السلوكيات الصحية السليمة.

ولفت أن المبادرة رائدة في مجال تعزيز صحة الفم والأسنان في المجتمع المدرسي ، وستسهم في زيادة الوعي بأهمية الأسنان ووقايتها وتحقيق الأهداف الوطنية في هذا المجال وتتماشى وتلبي تطلعات التحول الاقتصادي والصحي لعام ٢٠٣٠م في المملكة.

كما نوه الزهراني أنه يتم تعزيز صحة الفم والأسنان لطلبة المدارس من خلال مبادرة شاملة تنفذها كوادر مؤهلة يتمتع أفرادها بالكفاءة و الطموح وبشراكة فاعلة بين المنشآت الحكومية والخاصة.
هذا وتتضمن المبادرة جوانب توعوية وتطبيقات وقائية في مجال طب الأسنان موجهة لطلبة المرحلة الإبتدائية بالمدارس الحكومية والأهلية ، ويسهم ذلك بخفض الإنفاق الحكومي بخفض معدل أمراض الأسنان عامة والتسوس خاصة لدى طلبة المدارس و الارتقاء بمعارف الطلاب عن صحة الأسنان وأهميتها وسبل وقايتها.

و يتم من خلال المبادرة عقد دورات تدريبية للمرشدين الصحيين بالمدارس في مجال تعزيز صحة الفم والأسنان ، و إلقاء محاضرات توعوية لجميع طلبة المرحلة الإبتدائية ، و تطبيق مادة الفلورايد الموضعي لجميع طلبة الصفوف الاوليه ، وتدريبهم على إستخدام فرشاة الأسنان بالمدرسة ومتابعته من قبل أولياء الأمور منزلياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88