الفنون والإعلامفن و ثقافة

فايز المالكي يردّ على ادعاءات هيئة الإذاعة والتلفزيون حول قضية مسلسل “شير شات”

نشر قبل قليل الفنان فايز المالكي بياناً صحفياً رداً على البيان الصادر من هيئة الاذاعة والتلفزيون حول قضية مسلسل “شير شات” .

وقال المالكي من خلال البيان ببالغ الدهشة والإستغراب تابعت البيان الصادر من هيئة الإذاعة والتلفزيون بتاريخ ١٠-٤-١٤٤٠ هـ، والذي تضمن الرد على التصريح الإعلامي الصادر مني في قناة روتانا خليجية ومكمن الدهشة هو صدور بيان بهذا المحتوى والهشاشة من الناحية القانونية عن طريق عرض مواد نظامية للجمهور بشكل يعتمد على الإثارة الدرامية متجاهلاً مقدار وكمية الوعي القانوني والمعرفي لدى أبناء هذا الوطن والذي لا يمكن أن يقبل أو يقتنع برواية دون فهم أو تمحيص؛ لذلك ورغبة مني في إيضاح الحقيقة فإني أوجز ردي على ما ورد من مغالطات في البيان المذكور في النقاط التالية:

١- إن ما ورد في التصريح الصادر مني كان في لقاء تلفزيوني ورداً على سؤال مذيع الحلقة ولم أتطرق فيه إلى القضية وتفاصيلها كونها لا زالت منظورة لدى القضاء واحتراما لقضائنا الشامخ وإلتزام بالأنظمة والتعليمات.

٢- إن الاستناد على نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية هو استناد خاطئ وفي غير محله وهو محاولة لإيهام المتلقي بأن هناك جريمة معلوماتية وهذا تكييف عجيب للواقعة والأغرب أن يصدر من جهة إعلامية رسمية.

٣- إن الاستناد على نظام مكافحة الرشوة وتحديداً المادة السابعة منه، والتي تنص على معاقبة (من يستعمل القوة او العنف أو التهديد في حق موظف عام ليحصل منه على قضاء أمر غير مشروع او ليحمله على اجتناب أداء عمل من الاعمال المكلف بها نظاماً) هو وخلافا على ما احتواه من تهديد وترهيب لي وإيهام الشارع العام بجريمة تعتبر من الجرائم الكبرى في النظام هو في حقيقته تكييف سطحي للواقعة من الناحية القانونية وتوصيف لواقعة حدثت على مرأى ومسمع الجميع بالصوت والصورة فأين القوة أو العنف أو التهديد ؟ . وكيف يمكن أن يحصل على أمر غير مشروع والقضية منظورة أمام القضاء؟ .

الثقة في القضاء السعودي الشامخ
وقال المالكي في البيان “إني أحترم وأجل قضائنا الشامخ ولدي ثقة كبيرة لا حدود لها في استعادة حقوقي؛ والقضية لازالت منظورة وفي انتظار الحسم فيها إلا أنني أجد نفسي حزينا جدا لما تقوم به هيئة الإذاعة والتلفزيون مع فنان سعودي ومواصلة تهديدها بالملاحقة القضائية وإتهامه بتهم غير صحيحة ولا اساس لها بشكل فيه إضرار بسمعتي وإلحاق الضرر بي ماظيا ومعنويا الأمر الذي يجعلني أتمسك باللجوء إلى القضاء تجاه تلك الإساءة البالغة”.

واختتم المالكي بيانه الصحفي قائلاً: “لا أنسى أن أتوجه بالشكر لكل من ساندني وتعاطف معي من الجمهور او المحامين والقانونيين والتي اسهمت ٱرائهم القانونية في تسليط الضوء على الواقعة وإيضاح الحقيقة للجمهور الكريم في الخلاف القائم مع هيئة الإذاعة والتلفزيون حول مسلسل (شير شات)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88