الطب والحياة

الناصرية تشهد افتتاح المدينة الطبية في مستشفى الربيع الأهلي

شهدت مدينة الناصرية بالعراق حفل الافتتاح الرسمي لمستشفى الربيع الأهلي، بعد إعادة أعمال الصيانة والتأهيل الشاملة؛ حيث سَيُعَد هذا المستشفى مركزًا طبيًا متطورًا لجراحة القلب والقسطرة والعيون، وجميع الأقسام الطبية الأخرى.

مرتضى الزيدي / د. سحر رجب

وتعد مدينة الناصرية من المحافظات الأولى على مستوى العراق في جراحة القلب، حيث يحتل (مركز الناصرية للقلب) المركز الأول على مستوى العراق، ويشهد المركز زخمًا من المرضى من خارج محافظة ذي قار.

ومن جانبه صرَّح الدكتور ربيع عبد الهادي الفندي مدير المستشفى أن: ”مستشفى الربيع الأهلي في الناصرية يشكل نقله نوعية في الطب والحالات الإنسانية بشكل عام؛ حيث تم الاجتماع مع الهيئة الإدارية للمستشفى، وقمنا بعمل دراسة خاصة لوضع المراجعين المادي؛ حيث أخذنا بالاعتبار المستويات المادية الفقيرة والمتوسطة، لذلك سنعتمد في كوادرنا على أطباء من الدرجة الأولى، وهذا ما يساعد المريض ويجنبه تكرار الزيارات إلى المستشفى والعيادات الخاصة“.

وأكمل الفندي حديثه قائلًا أن: ”مستشفى الربيع استقبل حالتين طبيتين في أول يوم لافتتاحه عمليات القلب المفتوح، الحالة الأولى من محافظة البصرة، والأخرى من محافظة واسط، وهذا ما يجعلنا أكثر إصرارًا على جلب الكفاءات العلمية الدولية، لجعله مركزًا طبيًا متكاملًا للمحافظات الجنوبية كافة“.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد غني الخفاجي أن: ”اختصاص تقنيات القلب أصبح مدينة متكاملة لطب وقسطرة القلب وأمراض الجهاز الهضمي، وجاري العمل على افتتاح مركز لطب وجراحة العيون، وتم الاعتماد على كوادر الطبية تتمتع بالكفاءة، ممن لهم الخبرة العالية والألقاب العلمية الرصينة، والعمل على استخدام أحدث الأجهزة الطبية العلمية، مما يجعل المدينة الطبية متميزة عن باقي المستشفيات في المحافظة“.

وقد أشار الدكتور عدنان الطعان الخفاجي، أستاذ الطب الباطني والأمراض القلبية، والمدرس في كلية الطب جامعة ذي قار، أن مستشفى الربيع الأهلي في الناصرية يعد إضافة نوعية كبيرة للمحافظة، خاصة بعد إضافة مركز الناصرية للقلب، وهو مركز داعم لمرضى محافظة ذي قار ولدائرة الصحة، ويعتبر من المراكز الأولى المتقدمة.

وهذا المركز لا يشمل مرضى القلب فقط، بل أصبح أحد أقسامه مركز القلب وبقية الأقسام التي قد تشكل نقلة نوعية لوحدات الطب الباطني، ويحتوي المركز على صالتان للقسطرة، وصالة مفراس متطورة، وصالة إنعاش كبيرة، ويكون بشكل شبه مدعوم ماديًا تماشيًا مع الواقع المعيشي في المحافظة.

وسيكون هناك تعاون كبير مع المستشفيات والأطباء العالميين، لتقديم أفضل الخدمات الطبية في المحافظة بشكل خاص ولأبناء المنطقة الجنوبية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88