أخبار حصرية

السعوديون يستهلكون 60 ألف طن من القهوة سنويا والمستوردين ينفقون مليار ريال

معرض القهوة والشكولاتة يختتم أعمالة في العاصمة الرياض

في الوقت الذي ما تزال السعودية تستورد البن من مختلف بلدان العالم بقيمة تتجاوز مليار ريال سنويا،

الرياض /هتون

وبواقع يتجاوز 60 ألأف طن بحسب تقديرات وزارة البيئة والمياه والزراعة، اسدل امس الاول في العاصمة السعودية الرياض المعرض والمؤتمر الدولي للقهوة والشوكولاتة في دورته الخامسة الذي إنطلق خلال الفترة من 3-7 ديسمبر الحالي وعلى مدى خمس أيام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، وسط حضور تجاوز خمسون ألف شخص من الجنسين، لحضور أحد أكبر تجمع لمنتجي وصانعي القهوة بالعالم.
وكشف المؤتمر الذي إستقطب مجموعة من المتحدثين المحليين والعالميين، وجتمع عشاق القهوة والشوكولاتة بحضور نخبة من كبار الخبراء المختصين والمنتجين للشوكولاتة والقهوة، بمشاركة أكثر من 280 شركة محلية ودولية إستعرض أحدث الابتكارات والمعدات والأجهزة الخاصة بإعداد هذين المنتجين. أن الإنتاج المحلي من البن بحسب وزارة البيئة والمياه والزراعة لا يتجاوز 1000 طن سنويا تتمركز بجازان، كما طرح المشاركون أمام رجال الأعمال والمستثمرين آخر التوجهات التجارية والفرص الاستثمارية والتطورات التقنية في هذا القطاع الحيوي.


وأتاح المعرض الذي يعد أكبر معرض مختص في القهوة والشوكولاتة على مستوى الشرق الأوسط الفرصة لرجال الأعمال للقاء رؤساء كبرى الشركات العاملة في هذا المجال منها مجموعة الهليس وكونيكا من سويسرا وترسموكا من خلال جدول اجتماعات متكامل. كما وفر بيئة مثالية لعقد الصفقات بين التجار والشركات المشاركة بالفعاليات.
وفي نسخته الجديدة هذا العام إحتضن المعرض المعتمد من جمعية SCA العالمية المختصة في القهوة، الكثير من الفعاليات المصاحبة التي شملت دورات تدريبية وورش عمل مختصة، قدمها الشيف مارتن وروش كاركو وجونوالوا من كلومبيا ومنها دورة اساسيات القهوة قدمها مدربون معتمدون من جمعية القهوة المختصة بشهادات معتمدة .

وشملت فعاليات المعرض التي إمتدت على مدار خمسة أيام بطولة السعودية للباريستا والتي أقيمت لأول مره بالسعودية بالمعايير والشروط العالمية والتي فاز بها احمد الرشيدي بالاضافة للعديد من الفعاليات المختصة بالقهوة والشوكولاتة وفنون النحت على الشوكولاتة وطرق تحضير وصناعة القهوة .
ويستعرض المعرض استثمارات جديدة في هذا القطاع الحيوي، وعرض أحدث المنتجات والخدمات ذات الصلة أمام الموردين والجمهور، وتوفير منصة لإطلاق المنتجات الجديدة، وإتاحة الفرصة لتنمية وتطوير الأعمال، مع فتح آفاق جديدة أمام رواد الأعمال، والترويج للعلامات التجارية لدى العملاء والجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88