أخبار حصرية

مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض تشارك بجناح توعوي في ملتقى ألوان السعودية

تشارك مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض بملتقى ألوان السعودية الذي انطلقت فعاليات مساء أمس وتنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجناح للتوعية من آفة المخدرات.

الرياض /بدر العتيبي

وقد زار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الجناح ضمن جولته في الملتقى خلال حفل الافتتاح ، وقد تسلم سموه داخل الجناح درعا تذكاريا مقدما من مديرية مكافحة المخدرات بمنظقة الرياض.

كما زار الجناح سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور / يوسف بن مسفر السيالي وتجول داخل الجناح ، كم اطلع عدد من الصور الخاصة بضبط بعض بقضايا التهريب والأساليب المبتكرة له والتي كام رجال المكافحة سداً منيعاً لتلك الأساليب الإجرامية .

وتتمثل المشاركة بجناح ضخم ضم العديد من المواضيع التي تجذب الزوار بمختلف فئاتهم العمرية ، حيث يوجد لوحة لصور شهداء الواجب في مكافحة المخدرات وفاءا لهم لما قدموه من تضحيات في سبيل حماية الوطن وأبناءه من هذه الآفة، كما تضمن الجناح شاشة إلكترونية ضخمة موضح عليها أنواع المخدرات وسبل الوقاية منها وبعض النصائح الموجهة لحماية الأبناء منها.

كما يقدم الجناح لزواره تعريفا بعلامات اكتشاف المدمن، ودور الأسرة في العملية العلاجية للمدمن، وتعريفا بالإدارة العامة للعمليات (995) ودورها في تلقي البلاغات بسرية تامة، كما يوجد جدارية لأثر إدمان المخدرات على الصحة البدنية والأمراض الذي يسببها تعاطي المخدرات، وجدارية أخرى تعرف الزوار بأنواع المواد المخدرو وأضرارها ، و صور توضح وسائل تهريب المخدرات.

كما تضمن الجناح مسرحا ترفيهيا للأطفال، كما يوجد سيارة مزودة بشاشات ثلاثية الأبعاد يتاح للزوار تجربتها ، تنقل للزائر محاكاة للسياقة أثناء تعاطي المخدر، حيث يظهر في الشاشات ما يراه المتعاطي من صورة غير واضحة أمامه أثناء السياقة مما يعرضه للحوادث المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88