‏Snap videoتشكيل وتصوير

الأمير سلطان بن سلمان يطلق النسخة السابعة من ملتقى ألوان السعودية

افتتح صاحب السمو الملكي، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم الأربعاء، النسخة السابعة من ملتقى ألوان السعودية، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

الرياض ـ بدر العتيبي

وقام سموه بتكريم الفائزين في مسابقة ألوان السعودية للتصوير والأفلام القصيرة هذا العام، إلى جانب تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير، بعد تلقي لجان ومحكمي الملتقى مئات الأعمال والصور والمقاطع للهواة والمحترفين من جميع أشكال التصوير التقليدي والعصري.

ثم قام سموه بجولة في معرض الملتقى، اطلع خلالها على الأجنحة المشاركة من جمعيات التصوير والجهات الحكومية والخاصة، وجناح الصور الفائزة في مسابقات ألوان السعودية.

وتقام فعاليات ملتقى ألوان السعودية السابع خلال الفترة من ١٢ إلى ١٦ ديسمبر الجاري، ويشهد هذا العام مشاركة مجلس السعودية للأفلام بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بتقديم عدد من الدورات التدريبية المكثّفة في مجال التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الأفلام، التي سيقدمها مدربون من أميركا وأستراليا، كما سيشهد البرنامج العلمي تجارب وجلسات نقاش في صناعة التصوير وإنتاج الأفلام، يقدمها ٣٠ خبيرًا محليًا وعالميًا.

جدير بالذكر أن الملتقى ينفذ برامج أشمل لا تقتصر فقط على فترة إقامته؛ إذ يسعى إلى الوصول للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة من خلال أنشطة متعددة، من بينها المعرض المتنقل الذي يجول بين مدن المملكة.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير ٢٠١٨ في جميع الفئات والمحاور؛ حيث فاز جار الله بن عبد الله الحمد بجائزة ”محور رواد التصوير“، والتي خُصِّصَت للأفراد السعوديين الذين ساهموا في تقديم خدمات جليلة للوطن من خلال أعمالهم في مجالات التصوير، وممن يساهمون بشكل مستمر في تطوير التصوير في السعودية.

أما جائزة ”محور المؤلفات والمطبوعات“، والتي كانت مفتوحة لجميع المواطنين والجنسيات الأخرى من الأفراد والجهات الحكومية والخاصة، وغيرها في المملكة وخارج المملكة، الذين قدموا خدمات مثمرة للوطن من خلال مؤلفاتهم ومطبوعاتهم المتعلقة بالتصوير الضوئي و الأفلام، فقد فاز بها أمين حمزة القصيران.

أما جائزة ”محور التراث الحضاري“، فتتبنى جائزة الأمير سلطان للتصوير في هذه الدورة وعبر محورها الرئيسي، استكشاف المصورين المحليين والدوليين المهتمين بالمحافظة على التراث العالمي، ويتنافس على هذا المحور من لهم مساهمات ونشاط مستمر في المحافظة على التراث الحضاري من مختلف أنحاء العالم من خلال التصوير، وفاز بها كل من محمد عبد العلي بوحسن و جلال رفعت المسري.

كما أعلنت الهيئة الفائزين في جوائز الصور و الأفلام القصيرة في جميع الفئات؛ حيث حصل في فئة ”التراث الحضاري“ مازن فلمبان على المركز الأول، والمركز الثاني حصل عليه عمر النهدي، أما المركز الثالث فكان من نصيب عبد الرحمن البرية.

أما فئة ”الطبيعة واللاند سكيب“ فقد حصل على المركز الأول عبد القادر الغوازي، والمركز الثاني كان من نصيب عبد الله الرويس، أما المركز الثالث فكان لأحمد المسعود.

أما في فئة ”السعودية من السماء“ فقد حصل على المركز الأول أحمد العسيري، والمركز الثاني كان من نصيب حسن المبارك، والمركز الثالث فهد الحسين.

وفي فئة ”السعودية اليوم“ حصل محمد الفالح على المركز الأول، وعبد الله العيدي حصل على المركز الثاني، فيما حصل محمد الشريف على المركز الثالث.

وفي فئة ”الهواتف الذكية“ حصلت بثينة الحارثي على المركز الأول، و عبدا لله الشثري على المركز الثاني، وحصلت أماني الحبشي على المركز الثالث.

أما في فئة ”عيون عالمية“ فقد حصل عبد الرزاق كوزيهنا على المركز الأول، وقاسم الفارسي على المركز الثاني، و خاطر الأحمد على المركز الثالث.

وفي فئة ”تصوير الجمهور(الصور) “ فاز فواز الحربي عن صورة باسم ”وجهة سياحية“، كما فاز علي شايع عن صورة بعنوان ”غروب في السودة“ وفاز حمود المجنوني بصورة بعنوان ”قافلة الجمال“.

وفي فئة الأفلام فاز كل من محمد علي المرجي عن فيلم بعنوان ”مسيرة“، وكذلك فاز أحمد عادل عيد عن فيلم بعنوان ”حِمى“، وفاز عبد الله عوادة الرفاعي عن فلم بعنوان ”مدينة سعودية“، وفازت ماريا عبد الله الموسى عن فلم بعنوان ”تراثنا لأجيالنا“، وفاز محمد اليوسي عن فلم بعنوان ”غيه“.

يذكر بأنه تم تخصيص مبلغ  ١٠٠ ألف ريال لجائزة محور رواد التصوير، ومبلغ ١٠٠ ألف ريال لجائزة محور المؤلفات والمطبوعات، ومبلغ ١٠٠ ألف ريال لمحور التراث الحضاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88