مشاركات وكتابات

حوار مثالية العلاقات

إن محور مثالية العلاقات يحتوي جميع صفحات حياتنا، وهذا المحور هو من قلبي إلى  قلوبكم  الدافئة.

فإننا نلاحظ أن لدينا محاور نرتكز عليها في كل مرحلة من المراحل التي نمر بها في سنوات أعمارنا وأيامها، ونجد أن هناك بعض المحاور المهمة لها وقعها الصحي في حياتنا، ولها دائرة التفاعل والاندماج والارتياح.

فمثل محور الاحترام و التقدير،نعتبره من أهم المحاور، وأكثر تأثير من محور دائرة الحب في أوقات، وأوقات نجد أننا نركز علي التفاهم أكثر من حالات الجفاء والسلبية، وخلق الخلافات حتى نعيش أفضل.

‏أما في محور الصمت؛ نجد أنه ليس كل صامت غير قادر على الرد، فهناك من يصمت حتى لا يجرح غيره، وهناك من يصمت لأنه يتألم من كلامه هذا وسيزيده ألم وحسرة،‏وهناك من يعلم أن الكلام لن يفيد إذا تحدث، وهناك من يصمت وقت غضبه حتى لا يخسر من يحب ويألف.

أما محور الثقة من أهم المحاور أيضًا، ونركز  عليه أكثر من جانب الغيرة والحسد والكراهية وعقباتها المؤثرة في حياتنا.

ونلاحظ أن محور الصبر فهو يترجم حالات التضحية والاستمرار في نقاء العلاقات الإنسانية وصفائها، وهنا لنركز أكثر علي موضوع الابتعاد عن المشاكل، وخلق المواقف بيننا، فإنه ليس ضعفا ولا خذلان؛ بل إن معناه أننا أكثر قدرة على الاستمتاع بحياتنا، وأكثر قدرة للمشاركة مع الآخرين واحتوائهم لنا، وأننا جميعا لنركز على دائرة الإيجابية والارتقاء بشكل أكبر نقدرها أفضل تقدير.

في حياتنا سطور وصفحات لا نستطيع تغيير بعضها؛ بل يمكننا أن نصنع الفارق الجميل لمستقبل أفضل، وحياة أرقى، وعالم مزدهر بأطر جميلة يسودها الأمان والاستقرار، مع ممارستنا لعمليات التعامل والتفاعل الإيجابي المرح!.

 كل شيﺀ حولنا يرحل ويغيب إلا الخير، يظل مغروس في النفوس، وهو ترك الأثر.

فهنئيًا لمن يغرس ثمار الخير والطيبة في كل دروب الأيام والسنين.

وهنئيًا لمن قدم في حياته باقات ورود فاح عطرها بين كل الأنفاس في عالمنا الجميل.

لذا تمتعوا بنقاء القلوب وصفائها، لتبقى أرواحكم أجمل وأجمل .. هنا مثالية العلاقات الإنسانية.

د.سعاد بنت زيد الزيد 

       

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88