‏Snap video

”البيئة“ تُطلق فعاليات مهرجان الورد الطائفي والعسل البلدي وتستمر لمدة 10 أيام

نيابة عن وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشئون الزراعة، المهندس أحمد العيادة، أفتتح مدير فرع الوزارة بالرياض الدكتور ماجد الفراج مساء اليوم فعاليات مهرجان منتجات الورد الطائفي والعسل البلدي، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض وأمانة منطقة الرياض في ساحات فعاليات ومهرجانات حي الجزيرة بالرياض، وتستمر الفعاليات لمدة ١٠ أيام من الساعة الثالثة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

الرياض ٢ ربيع الآخر ١٤٤٠ هـ الموافق ٩ ديسمبر ٢٠١٨ م

وتجوَّل الدكتور الفراج يرافقه مدير عام إدارة الحدائق  بأمانة منطقة الرياض المهندس حسين القحطاني، وتم زيارة صانعي منتجات الورد الطائفي والعسل البلدي، واستمع لشرح تفصيلي عن ما يميز الورد الطائفي والعسل بأنواعه، كما تضمَّن المهرجان فعاليات للأطفال لتعليم صناعة الورد الطائفي، وأهم متطلبات الترفيه للعائلات، ومنطقة للألعاب، بالإضافة إلى مسرح للأطفال، وجوائز وهدايا يومية للزوار، كما يتضمن المهرجان مزاد علني للورد الطائفي، ومزاد آخر للعسل البلدي.

وبيَّن الدكتور الفراج في تصريح صحفي عقب الافتتاح، أن المهرجان يهدف لدعم صغار المزارعين وللتعريف بصناعة الورد الطائفي، ضمن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، بالإضافة إلى إبراز الدور الذي تقوم به الوزارة في خدمة القطاع الزراعي بالمملكة بشكل عام، مثمنًا التعاون المستمر و المميز مع الإمارة والأمانة  في إنجاح هذا العمل.

ووجه مدير فرع الوزارة بالرياض الدعوة لأهالي مدينة الرياض لزيارة المهرجان والاستفادة من العروض المقدمة لجميع فئات المجتمع؛ حيث يشتمل المهرجان على فعاليات تراثية، وساحة لألعاب الأطفال، ومشاركة الأسر المنتجة في أجواء شتوية جميلة، ويوافق المهرجان إقبال عطلة الربيع، مما ساهم بالإقبال الجيد مع أول أيام انطلاق فعاليات المهرجان.

وقدَّم عدد من المشاركين من النحَّالين شكرهم وتقديرهم لوزارة البيئة والمياه والزراعة على دعمها لإقامة هذا المهرجان، والذي يسهم في عجلة التسويق لمنتجاتهم الموثوقة، كما يُنظِّم النحَّالين وبشكل يومي مزاد علني على نخبة مختارة من العسل البلدي وسط خيمة العروض المخصصة للعسل والورد الطائفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88