الفنون والإعلامفن و ثقافة

انطلاق المركز الإعلامي لأعمال القمة الخليجية (39)

انطلق المركز الإعلامي لأعمال المؤتمر الـ39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم، بقاعة مكارم في فندق ماريوت بالرياض، الذي يوفر الخدمات للإعلاميين كافة.

ويقدم المركز الإعلامي الاستعدادات والتجهيزات للاستديوهات وقسم المونتاج وكامل الجوانب الفنية للبث الموحد، وحقن المواد التلفزيونية لأكثر من 300 إعلامي توافدوا من مختلف الوكالات والقنوات التلفزيونية والصحف والمجلات العالمية والعربية ومن داخل المملكة، لتغطية هذا الحدث التاريخي الذي يعد من أبرز الأحداث الإعلامية التي تشهدها المملكة. ويعمل المركز الإعلامي بفندق الماريوت على تنظيم سلسلة من المؤتمرات الصحافية وحلقات النقاش حول الأعمال والأنشطة المقامة على هامش القمة ومختلف الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد مدير العلاقات العامة بوكالة الإعلام الخارجية خالد العمري، أنه تم إنشاء مركزين إعلاميين في قصر الدرعية وفندق ماريوت الرياض لخدمة الإعلاميين، بتوجيهات من معالي وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، لتقديم جميع الخدمات الإعلامية والصحفية لضيوف الوزارة من خلال تهيئة أحدث وسائل التقنية من أجهزة الكمبيوتر الحديثة والإنترنت فائق السرعة مما يسهل على الإعلامي سرعة الحصول على المعلومات وإرسالها، بالإضافة إلى قسم خاص للخدمات المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمول، وكذلك تأمين شاشات عرض داخل المركز تبث للضيوف الإعلاميين الأخبار باللغتين العربية والإنجليزية على مدار 24 ساعة ونقل مباشر لمؤتمر القمة، بالإضافة إلى تقديم شاشة عرض تحتوي على إحصائيات وبيانات وأرقام للقمة الخليجية وتسهم في سهولة وسرعة الحصول على المعلومة طوال الوقت.

وأشاد عدد من الإعلاميين العرب المشاركين في تغطية القمة بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- خلال القمة التي أكد فيها حرص دول تحالف دعم الشرعية على توفير برنامج لإغاثة الشعب اليمني، وتأكيده -أيده الله- على صيانة كيان مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وتسخير الثروات لخدمة الشعوب الخليجية، وتصدر القضية الفلسطينية في اهتمامات المملكة وتشديده على أهمية وجود علاقات استراتيجية وقوية مع العراق.

كما وجهوا شكرهم وتقديرهم لوزارة الإعلام على الجهود المبذولة والانطباع بشكل عام على نجاح القمة بكل المقاييس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88