فريق “جواثا” يشارك بمعرض سواعد للفرق والمبادرات التطوعية

شارك فريق جواثا التطوعي في فعالية مع معرض سواعد للفرق والمبادرات التطوعية بالتعاون مع مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر بالأحساء، والتي انطلقت يوم أمس الأربعاء الخامس من ديسمبر، وسيستمر حتى يوم غد الجمعة بمجمع ستار مول بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

خاص – هتون

حيث قدم الفريق ركنا تعريفيا بالفريق، واستضاف عددا كبيرا من المعاقين، وأدخل البهجة والسرور في نفوسهم، إلى جانب توزيع الورود والهدايا والمنشورات التوعوية على الزوار.

كما احتوى الركن على شاشة إعلانية تعرض قصة معاق وأنشودة لقائدة الفريق العنود الذرمان، التي ذكرت بأن هذه المشاركة تهدف إلى توعية الفرد المتطوع لخدمة ذوي الإعاقة، وكيفية التعامل معهم بما يتناسب مع الإعاقة، وكذلك إدخال الفرحة والبهجة على قلوب ذوي الاحتياجات الخاصة، وإعطائهم الفرص الملائمة للتعبير عن مواهبهم وإبرازها بالشكل الأمثل.

وأشار مشرف عام الفريق أحمد العطافي، إلى أن هذه المناسبة تهدف للتأكيد على حق المعاق ونيل حقوقه كاملة، أسوة بأقرانه غير المعاقين دون النظر إلى اختلاف القدرات الفردية، وكذلك بهدف تقريب فكرة دمج المعاق في المجتمع، وتصحيح بعض المواقف الخاطئة الناجمة عن ضعف الاحتكاك بهذه الفئة، وإحاطتها ببعض الأفكار الجاهزة.

مؤكدا أن الفريق سيقدم سلسلة من البرامج المنوعة التي تسلط الضوء على قضايا الإعاقة بأنواعها، ومشيرا إلى أن الفريق سيحقق شراكات متنوعة مع كافة القطاعات لدعم ذوي الإعاقة، والنهوض بقدراتهم. موضحا أنه يجب تشجيع المعاقين واكتشافهم وفتح الأبواب أمامهم وتأهيلهم ومساعدتهم على إبراز مواهبهم وإبداعاتهم.

وشكر العطافي أعضاء الفريق لما قاموا به من جهد كبير بقيادة الزميلة العنود الذرمان، وهم: سعود العواد وهاني ومحمد الحماد وهاني الغدير وصفا البقاشي وجنان الشرجي وفاطمة الخالد وسارة البريك وهنا الشمري وهنادي العواد وخولة الثويقب وحوراء الحمود.. متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والتميز والعطاء المستمر.

وفي حديث خاص أشار الفنان خليل الشرقية، إلى أنه يتمنى من المجتمع بشكل عام أن يتقرب من الأشخاص ذوي الإعاقة، لأنهم على الفطرة وابتسامتهم من الداخل، قائلا إنه مستعد ليبادر لهذه الفئة بأي مكان، وأن يكون الداعم الأول.

وفِي نهاية حديثه قدم شكره لصحيفة جواثا على جهودها، مضيفا أن هذا الشيء ليس غريبا على صحيفة جواثا، ومتمنيا لها التوفيق حيث شارك الفريق التطوعي في توزيع الورود والهدايا.

 

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.