‏صحة الرياض تُنفّذ ” 1996 ” تطوعية أثناء الاحتفال باليوم العالمي للتطوع

تقدم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدواس متطوعي “صحة الرياض” في اليوم العالمي للتطوع عبر مبادرة تطوعية لزيارة مرضى السرطان من الاطفال بالمسشتفى الجامعي ، وذلك ضمن “1996” مبادرة أطلقتها “صحة الرياض” اليوم الخميس بمشاركة “101” منشأة تابعة لها.


وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. ناصر الدواس بأن تلك المبادرات تاتي في اطار المشاركة المجتمعية تماشياً مع رؤية 2030 بتحفيز التطوع، وبهدف نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبي “صحة الرياض” ، من خلال قيام كافة المرافق الصحية التابعة لصحة الرياض ، بتنفيذ مبادرات تطوعية في اليوم العالمي للتطوع يشترك فيها قيادات المنشأة، والعاملين فيها تحت شعار «تطوعي صحة» لإنجاز مهام تطوعية مختلفة.


وأوضح أن من ضمن المبادرات التي اطلقتها اليوم هي مبادرة (الإسعافات الطبية الأولية للإصابات العسكرية الميدانية) بكلية الملك عبدالعزيز الحربية، التي تهدف الى تدريب القطاعات الحكومية على كيفية الاجراءات الاسعافية الأولية وطرق المحافظة على الحياه، كذلك مبادرات (صحتك في رشاقتك – أنتم الخير والبركة – سكر أقل حياة أكثر – أجر وعافية والتصلب اللويحي وغسل اليدين) ، وأيضاً زيارات لدور الايتام والمسنين ، وغيرها من المبادرات التي سيكون لها الأثر الأكبر في خلق مجتمع صحي تطوعي واعي.
كما وقف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدواس على مبادرة العب بس لاتتعب ، والتي تهدف للتوعية بآثار الالعاب الالكترونية على الفرد والاسرة منظور نفسي واجتماعي ، في الرياض بارك.
ويشار أن المبادرات شملت اضافة الى المرافق الصحية، عدد من المراكز التجارية.


كما تم اقامة مبادرة اخرى في احد الاسواق التجارية بالرياض تم افتتاحها من قبل مساعد مدير صحة الرياض الدكتور سطام الشيحة اذ شهدت اقبال كبير من الزوار وتضمنت على عدد من الاركان التطوعية التي شارك فيها عدد من منسوبي صحة الرياض بهدف تعزيز الوعي الصحي لدى افراد المجتمع.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.